الرئيسية / أخبار رياضية / تشيلسي يثأر من مانشستر ويقصيه من الكأس الانجليزي في مباراة مجنونة
92208684

تشيلسي يثأر من مانشستر ويقصيه من الكأس الانجليزي في مباراة مجنونة

كتب  \ محمد الشناوى

ثأر تشلسي لخسارته أمام مانشستر يونايتد 2-3 في الدوري الأسبوع الماضي وتغلب عليه 5-4، في مباراة مثيرة ضمن الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم على ملعب ستامفورد بريدج أمس الأربعاء.

وغاب عن صفوف يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي وواين روني وريو فرديناند وباتريس ايفرا واشلي يونغ والإكوادوري أنطونيو فالنسيا، وعن صفوف تشلسي الإسباني فرناندو توريس وجون تيري وأشلي كول والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش والبرازيلي اوسكار.

وزجّ مدرب يونايتد السير إليكس فيرغسون بتشكيلته الأساسية مع المدافعين سكوت ووتون (21 عاماً) ومايكل كين (19 عاماً) والهولندي ألكسندر بوتنر (23 عاماً).
وافتتح يونايتد التسجيل من خطأ دفاعي لتشلسي، فمن ضربة مرمى للحارس التشيكي بيتر تشيك، عجز الإسباني اوريول روميو عن ترويض الكرة، فخسرها لمصلحة الويلزي المخضرم راين غيغز الذي سدد أرضية في مرمى الزرق (22).

وأسقط بوتنر النيجيري فيكتور موزيس داخل منطقة الجزاء، احتسب الحكم على إثرها ركلة جزاء ترجمها بنجاح المدافع البرازيلي دافيد لويز في شباك الدنماركي اندريس ليندغارد (31).

ومرة أخرى أخطأ دفاع تشلسي ليستفيد الشياطين الحمر من هجمة مرتدة وصلت إلى المكسيكي خافيير هرنانديز الذي يجيد عادة التسجيل في مرمى تشلسي، فاستعاد التقدم لفريقه قبل الدخول الى غرف الملابس (43).

ولم يتأخر تشلسي بالمعادلة في الشوط الثاني برأسية مدافعه غاري كايهل إثر ركنية (52)، لكن البرتغالي ناني أعاد الامور إلى نصابها عندما وجد مكانا لنفسه في منطقة الجزاء وهز شباك تشيك بكرة ذكية (58).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، أحرز تشلسي ضربة جزاء إثر عرقلة راميريش سددها البديل البلجيكي ادين هازار ببرودة أعصاب وسط المرمى فارضا وقتا اضافيا (90+4).

وأخطأ دفاع يونايتد مرة جديدة في الوقت الإضافي، فمنح ووتون الفرصة للمهاجم دانيال ستاريدج لتسجيل الهدف الرابع (97).

وحسم راميريش المباراة أمام الجماهير اللندينة المهللة، عندما راوغ ليندغارد بعد فاصل مهاري مميز من هازار وسجل هدف فريقه الخامس في المباراة (116)، بيد أن يونايتد رفض الاستسلام وقلص الفارق من ركلة جزاء لغيغز الذي سجل هدفه الشخصي الثاني (120).


عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …