الرئيسية / أخبار رياضية / تشلسي ينهي أحلام ميدلزبره ويترقّب صدام مان يونايتد
2013227214359416734_20

تشلسي ينهي أحلام ميدلزبره ويترقّب صدام مان يونايتد

أنهى تشلسي حامل اللقب أحلام مضيفه ميدلزبره في كأس الاتحاد الإنكليزي عقب تغلّبه عليه يوم الأربعاء بهدفين نظيفين، ليضمن مكاناً له في الدور ربع النهائي من المسابقة حيث سيصطدم بعقبة أصعب عندما يواجه متصدّر الدوري مانشستر يونايتد.

ووقّع هدفي اللقاء كل من البرازيلي راميريز (51) والنيجيري فيكتور موزيس (72).

شوط شاحب

2013227214651663621_2 تشلسي ينهي أحلام ميدلزبره ويترقّب صدام مان يونايتد

وفي مواجهة غاب عنها المدافعان غاري كاهيل والإسباني سيزار أسبيليكويتا بسبب الإصابة من جانب “البلوز” كان الشوط الأول شاحباً جداً حيث لم نشهد فيه أية فرص واضحة على المرمى، غير بعض التسديدات العشوائية والنادرة.

وظهر النادي اللندني المدجّج بالنجوم بصورة قاتمة للغاية حيث لم يستطع صنع أي فرص للتهديف علاوة على انخفاض واضح في مستواه الفني على الصعيدين الفردي والجماعي، وهو ما أكدته إحصائيات الشوط الأول التي أشرت إلى نسبة استحواذ على الكرة من قبل الضيوف وصلت إلى 60% ولكن بلا فائدة لأنّ الهجوم الأزرق لم يسدّد على مرمى صاحب الأرض سوى مرتين فقط إحداهما مؤطرة، وهي نسبة مخجلة على فريق في حجم تشلسي بطل أوروربا والمسابقة.
قتامة الأداء اللندني لم تتوقّف عند هذا الحدّ، حيث سمح لمستضيفه بالتطاول عليه وتهديده جدياً من خلال فرصتين جديتين كانت من كل من هدّاف الفريق الأسترالي سكوت ماكدونالدز (25) وزميله الإنكليزي ذي الأصول الغامبية مصطفى كارايول.

ما يمكن أن يُلاحظ بوضوح في هذا الشوط الأول أنّ غياب عدد من الركائز الأساسية في الكتيبة الزرقاء على غرار البرازيلي دافيد لويز والبلجيكي إدين هازار والسنغالي ديمبا با وأشلي كول وفرانك لامبارد، كان له الأثر الكبير في المردود المحتشم الذي ظهر به الفريق.

شوط الاستفاقة والتأهل

201322721478397360_2 تشلسي ينهي أحلام ميدلزبره ويترقّب صدام مان يونايتد

دخل تشلسي الذي خسر مرة واحدة في مسابقة الكأس في آخر 37 مباراة خاضها ضمن المسابقة، شوط المباراة الثاني بوجه مغاير تماماً عماّ كان عليه الحال في الشوط الأول، فأصبحت تحركات مهاجميه أكثر جدوى، واستعاد وسط ميدانه ولا سيما البرازيلي أوسكار نجاعته المعهودة على مستوى خلق الفرص وحبك العمليات الهجومية المنسّقة.

تغيّر حال تشلسي نحو الأفضل سرعان ما قدّم دليلاً واضحاً على مجريات اللقاء، ومن مجهود بدني وفنّي منسّق قام به البرازيلي أوسكار، الذي أرسل كرة عرضية دقيقة ليوسي بن عيون الذي مهّدها بدوره للبرازيلي راميريز، هذا الأخير أرسل تسديدة قوية ومتقنة وبمساعدة كتف الإسباني فيرناندو توريس، استقرّت في أعلى المقص الأيسر للحارس جايسون ستيل معلنة حلول الهدف الأول (51).

2013227214333370734_2 تشلسي ينهي أحلام ميدلزبره ويترقّب صدام مان يونايتد

وواصل اللندنيون استفاقتهم وديناميكيتهم على المستوى الهجومي ولم يتأخّر موعد الهدف الثاني الحاسم الذي جاء من جملة تكتيكية رائعة بين الثلاثي البلجيكي إدين هازار والبرازيلي أوسكار (الذي دخل في الدقيقة 58 من عمر المباراة مكان يوسي بن عيون) والنيجيري فيكتور موزيس، ليدوّن الأخير على بطاقة عبور البطل ورفع علامة “آوت” في وجه المجتهد ميدلزبره (73).

وبهذه النتيجة يبصم تشلسي على انتصاره الثالث في أربع مواجهات جمعت الفريقين ضمن أروقة الكأس، من بينها تتويجه بلقب 1997، والفوز السادس على التوالي له على ميدلزبره في جميع المسابقات دون قبول شباكه لأيّ هدف.

ويلتقي في الدور ربع النهائي المقرّر ليومي 9 و10 آذار/مارس المقبل، كل من إيفرتون مع ويغان، ومانشستر سيتي مع بارنسلي، وميلوول مع بلاكبيرن روفرز، بالإضافة طبعاً إلى القمة النارية التي ستجمع تشلسي مع مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (11 مناسبة).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …