الرئيسية / أخبار رياضية / تشلسي الساعي إلى الأبطال يصطدم بيونايتد البطل
20135394020174580_20

تشلسي الساعي إلى الأبطال يصطدم بيونايتد البطل

محمد الشناوى

 

يصطدم طموح تشلسي بالمحافظة على المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باختبار صعب للغاية في ضيافة غريمه مانشستر يونايتد البطل، وذلك عندما يلتقي الفريقان يوم الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.

وستكون موقعة الأحد في “أولدترافورد” مهمة جداً لتشلسي خصوصاً أنه سيواجه جاره اللندني توتنهام الذي يتخلف عنه بفارق 3 نقاط الأربعاء المقبل على ملعبه “ستامفورد بريدج” في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويدخل تشلسي إلى هذه المواجهة مع “الشياطين الحمر” بمعنويات جيدة بعد أن حجز مساء الخميس مقعده في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على ضيفه بال السويسري 3-1 في إياب نصف النهائي، علماً بأن الفريق اللندني فاز ذهاباً أيضاً 2-1.

201353101414361734_20 تشلسي الساعي إلى الأبطال يصطدم بيونايتد البطل

ولن تكون مهمة فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز سهلة أمام يونايتد رغم هامشية المباراة للأخير، خصوصاً أن الـ”بلوز” لم يخرجوا فائزين من “أولدترافورد” منذ الثالث من نيسان/أبريل 2010 (2-1).

وستكون المباراة المواجهة الخامسة بين الغريمين هذا الموسم، الأولى كانت في الدوري حين فاز يونايتد خارج قواعده 3-2 قبل أن يخرج أمام الفريق اللندني من مسابقتي كأس الرابطة والكأس المحليتين بالخسارة أمامه في الأولى 4-5 بعد التمديد وفي الثانية صفر-1 بعد مباراة معادة لانتهاء الأولى في “أولدترافورد” بالتعادل 2-2.

أرسنال ينتظر عثرة تشلسي

201353101348767734_20 تشلسي الساعي إلى الأبطال يصطدم بيونايتد البطل

وسيكون أرسنال متربصاً لأي تعثر من تشلسي لكي يزيحه عن المركز الثالث خصوصاً أن فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر يخوض اختباراً سهلاً أمام مضيفه وجاره الآخر كوينز بارك رينجرز الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الأولى مع ريدينغ.

أما ما يتعلق بتوتنهام فهو يخوض بدوره اختباراً سهلاً نسبياً أمام ضيفه ساوثمبتون الذي يحتل المركز الثالث عشر بفارق 7 نقاط عن ويغان أتلتيك الثامن عشر.

آمال أوروبية في ديربي “ميرسيسايد”

20135310143396580_20 تشلسي الساعي إلى الأبطال يصطدم بيونايتد البطل

وتتجه الأنظار الأحد أيضاً إلى المباراة النارية بين الجارين ليفربول وإيفرتون الذي يأمل أن يتفوق على غريمه في عقر داره من أجل الاحتفاظ بأمل الحصول على المركز الخامس الأخير المؤهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وذلك لأن البطاقتين الأخريين تذهبان إلى بطلي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة.

ويحل مانشستر سيتي الذي ضمن على نحو كبير مركز الوصافة ضيفاً غداً على سوانسي سيتي في مباراة هامشية تقريباً للطرفين لأن بطل الموسم الماضي يتقدم بفارق 6 نقاط عن المركز الثالث، فيما يحتل صاحب الأرض المركز التاسع.

الصراع يشتد على ضمان البقاء

201353101918990734_20 تشلسي الساعي إلى الأبطال يصطدم بيونايتد البطل

وفي المباريات الأخرى يلعب غداً السبت نوريتش سيتي مع أستون فيلا، وفولهام مع ريدينغ، ووست بروميتش ألبيون مع ويغان أتلتيك الذي يقبع في المركز الثامن عشر لكنه ضمن مشاركته في “يوروبا ليغ” الموسم المقبل بسبب وصوله إلى نهائي الكأس حيث يواجه مانشستر سيتي السبت المقبل.

ورغم ضمانه اللعب ضمن مسابقة الدوري الأوروبي الموسم القادم فإن ويغان مهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى خاصة إذا أخفق في تحقيق الفوز على ويست بروميتش وفاز نيوكاسل على ويستهام يونايتد.

وسيكون نيوكاسل السابع عشر (37 نقطة) مطالباً بالفوز عندما يحل ضيفاً على وستهام يونايتد العاشر، وإن مني أبناء المدرب ألان بارديو بالخسارة فسيسيطر على “الماكبايز” شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سندرلاند وستوك سيتي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …