الرئيسية / أخبار رياضية / تشافي لبس حلّة المدرّب في مواجهة ميلان
201331510423287580_20

تشافي لبس حلّة المدرّب في مواجهة ميلان

محمد الشناوى

فجّرت صحيفة “إلكونفيدينسيال” الإسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث ذكرت أنّ تيتو فيلانوفا، المدير الفني لفريق برشلونة، قد أسند مهمّة الإشراف على الفريق الكتالوني إلى متوسط ميدان الفريق تشافي هيرنانديز لحين عودته من رحلته العلاجية في نيويورك.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ صانع ألعاب الفريق الكتالوني قد تولّى زمام الإدارة الفنية في مباراة فريقه أمام ميلان الإيطالي على ملعب “كامب نو” في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، بتوصية من المدير الفني الحالي للفريق تيتو فيلانوفا الموجود في رحلة علاجية في مدينة نيويورك الأميركية منذ يناير الماضي بعد العملية الجراحية التي أجراها قبل حوالي ثلاثة أشهر.

واضطلع “تشافي” بدور مهم في فوز فريقه، حيث قاد فريقه لاكتساح ضيفه الإيطالي برباعية نظيفة، ليلحق بقافلة المتأهّلين إلى دور الثمانية للبطولة بالفوز (4-2) في مجموع المباراتين، إذ كان قد خسر مباراة الذهاب على ملعب ” جوسيبي مياتزا” بهدفين نظيفين.

ووفقاً لما أوردته الصحيفة نقلاً عن “داني ألفيس”، مدافع الفريق الكتالوني، فإنّ “فيلانوفا” قد منح “تشافي” مفاتيح قيادة تدريبات برشلونة قبيل المباراة، كما تسلّم زمام أمور الفريق، عن طريق شرح الأدوار التكتيكية  للاعبين والمهام المنوطة بكلّ لاعب.

وعزت الصحيفة هذا القرار الجريء الذي اتّخذه فيلانوفا إلى الحالة النفسية الصعبة التي سيطرت على نجوم “البلاوغرانا” بعد تلقّيهم ثلاث هزائم متتالية في أقل من أسبوعين، منها خسارتان أمام غريمه التقليدي ريال مدريد وهزيمة أخرى أمام ميلان في لقاء الذهاب.

وتكهّنت الصحيفة بالسيناريو المُتوقّع عند انتهاء عقد “تشافي” عام 2016، مؤكّدة أنه سيتولّى تدريب برشلونة عقب اعتزاله، مستندة إلى التصريح السابق الذي أطلقه الرئيس السابق للنادي الكتالوني جوان لابورتا في حديثه مع صحيفة ” لاريبوبليكا” الإيطالية، الذي توقّع تولي “تشافي” منصب المدير الفني لبرشلونة مستقبلاً.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …