الرئيسية / أخبار المحافظات / تدشين أول رابطة لمصابي وأسر شهداء الثورة في أسيوط
152340

تدشين أول رابطة لمصابي وأسر شهداء الثورة في أسيوط

متابعه:احمدمحمدعبدالبديع

استقبلت محافظة أسيوط وفدا من مصابي وأسر شهداء ثورة 25 يناير قام بزيارة مركز ساحل سليم، في مبادرة لتشكيل رابطة تجمعهم تضم جميع المصابين على مستوى الجمهورية في كيان واحد يسهل التعريف بأهم مطالبهم ومشكلاتهم.

وقال جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، إن اللقاء الذي نظمه المكتب الإقليمي لرعاية مصابي وأسر شهداء الثورة بأسيوط، يأتي في إطار توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط واستكمالا للدور الذي تبذله المحافظة للوقوف على مشاكل المصابين وأسر الشهداء وتقديم كل أوجه الدعم والمساعدة لهم.

وأضاف آدم في كلمته الترحيبية بأعضاء الوفود المشاركة أن المحافظة تدعم تلك المبادرة وتحرص على تقديم جميع التسهيلات والمساعدات لأعضاء الرابطة وتذليل جميع العقبات أمامهم، مشددا على ضرورة تكوين كيان مترابط يجمع مصابي وأسر شهداء الثورة على مستوى الجمهورية، وتبادل اللقاءات والزيارات بين المحافظات للوقوف على طلبات ومشاكل الأعضاء وإيجاد الحلول لها عبر التنسيق مع الجهات التنفيذية وصانعي القرار، وتدريب أعضاء الرابطة على التواصل مع التنفيذيين وعرض المطالب بالطرق المشروعة والتأكيد على الاستقلال التام لرابطة مصابي وأسر شهداء الثورة.

بدوره ، أكد رمضان عبدالغني، عضو المجلس القومي لمصابي الثورة بمجلس الوزراء، ضرورة التكاتف لحل مشاكل أعضاء الرابطة والمتمثلة في صرف المعاشات للمصابين والعلاج بالمستشفيات داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى استكمال صرف بقية المستحقات المالية الخاصة بالمصابين وأسر الشهداء.

وقام عبدالغني، بالتعريف ببعض المبادرات التي ستتبناها الرابطة بالتنسيق مع المجلس القومي والوزارات المختلفة، منها مبادرة جائزة المليون جنيه لأفضل عشر قرى على مستوى الجمهورية ودعم هذه القرى وخدمة أبنائها في جميع المجالات.

عن ahmed

شاهد أيضاً

اسيوط

نقل سوق العصارة إلى عرب العوامر ابتداء من يناير 2017 بأسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط،عن نقل سوق العصارة بمركز الفتح إلى السوق البديل بقرية …