الرئيسية / صحة و طب / تجربة تلقيح بنطف منوية مجمدة من ذَكَر ‘‘عهد جديد للتلقيح الصناعي ‘‘
1

تجربة تلقيح بنطف منوية مجمدة من ذَكَر ‘‘عهد جديد للتلقيح الصناعي ‘‘

 نجح علماء في النمسا في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري، هذه الخطوة من شأنها ـ حسب العلماء ـ أن تفتح الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها!

قال علماء من النمسا أنهم نجحوا في تلقيح أنثى فيل بنطف مجمدة لذكر فيل يعيش في البراري، في سابقة علمية تحدث لأول مرة. وقال أطباء من ألمانيا والنمسا شاركوا في عملية التلقيح إن أنثى الفيل التي تبلغ من العمر 26 عاما أصبحت في الشهر التاسع من الحمل. وكانت عملية التلقيح الصناعي تتم حتى الآن بنطف الأفيال التي تعيش في نفس حديقة الحيوان.

وقالت داجمار شراتر، مديرة حديقة حيوانات فيينا، إن الإمكانية الجديدة تعد “علامة فارقة لحماية الأنواع ولتربية الحيوانات داخل الحدائق المخصصة”. وأشارت شراتر إلى أن هذه الخطوة يمكن أن تزيد التنوع الجيني لأفيال حديقة حيوان فيينا.

وقال البروفيسور توماس هيلديبراند من معهد لايبنيتس لأبحاث حيوانات الحدائق والحيوانات البرية في برلين:”ستفتح هذه الخطوة الطريق أمام عهد جديد للتلقيح الصناعي ولن يقتصر ذلك على الأفيال وحدها”. وأكد البروفيسور أن طريقة تلقيح النطف المجمدة الجديدة تصلح للاستخدام في تربية الحيوانات المهددة بالانقراض والحفاظ عليها مثل حيوان وحيد القرن والغوريلا. وستنشر نتائج الدراسة في مجلة “ثيريو جينولوجي” المتخصصة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

784b37147ab4450493aa782a7d5e9b0827e636b1

فوائد العسل للبشرة لوجه مشرق وبشرة ناعمة

متابعة/زينب حسن فوائد عسل النحل للبشرة كثير من الحبوب ومشاكل البشرة قد يكون سببها مشاكل …