الرئيسية / أخبار عالمية / تايمز:سقوط بشارالأسد يثير احتمالات مفزعة داخل أنقرة
999

تايمز:سقوط بشارالأسد يثير احتمالات مفزعة داخل أنقرة

كتبت/رشا جاد

قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، إن تزايد وتيرة التمرد السورى دفعت الأكراد إلى الاتجاه بقوة نحو الحكم الذاتى، وسط مخاوف تركيا من أن يصبح الإقليم الشمالى السورى ملاذاً للميليشيات الكردية التابعة لحزب العمل الكردستانى المعارض.

وتشير الصحيفة أن المدينة التى تقع شمال غرب سوريا وتعد ملاذا من الحرب، قد تمثل تحديات كبيرة ليس لسوريا فقط، وإنما للمنطقة بأسرها، عندما ينتهى القتال.

وبينما هناك استعدادات من أكراد سوريا للانفصال وتأسيس حكم ذاتى بالإقليم الكردى الشمالى، فإن الميليشيات التابعة لحزب العمل الكردستانى التركى، الجماعة التى تعتبرها تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، منظمة إرهابية، تعمل معهم للاستقلال بالإقليم.

وتعتبر محاولات الاستقلال هذه، مأزق لحركة التمرد السورى السنية، التى ترتبط بعلاقات متوترة مع الأكراد، ونظراً لهذا الوضع فإن ضعف نظام الرئيس بشار الأسد، واحتمال سقوطه يثير احتمالات مفزعة داخل أنقرة.

فلقد شنت تركيا حربا دموية طويلة ضد حزب العمل الكردستانى على أراضيها، وقد هدد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان من الهجوم على المناطق الكردية فى سوريا، إذا ما أصبح ملاذا للجماعة التركية المتمردة.

عن Rasha Ahmed

شاهد أيضاً

%d9%83%d9%88%d8%b1%d9%8a

كوريا الجنوبية تهدد نظيرتها الشمالية وتعاقب مساعدي كيم جونغ أون بسبب النووي

أعلنت كوريا الجنوبية واليابان، اليوم الجمعة، أنهما ستفرضان عقوبات جديدة على كوريا الشمالية بسبب برنامجها …