الرئيسية / أخبار رياضية / تأهل تاريخي لملقا إلى ربع النهائي

تأهل تاريخي لملقا إلى ربع النهائي

محمد الشناوى

حقّق ملقا الإسباني إنجازاً تاريخياً اليوم الأربعاء بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بعدما تغلّب على ضيفه بورتو البرتغالي بهدفين نظيفين، ضمن إياب الدور ثُمن النهائي من البطولة، بعد أن أنهى مباراة الذهاب خاسراً بهدفٍ نظيف.

ولم يقدّم ملقا المأمول منه في النصف الأول من الشوط الأول، حيث بدا وكأنه يلعب خارج أرضه واعتمد على الهجمات المرتدة وسط سيطرة بورتو على منتصف الميدان، وذلك بالرغم من مشاركة معظم عناصر الخبرة مع الفريق الإسباني وعلى رأسهم الأرجنتيين مارتين ديميكيلس وخافيير سافيولا والفرنسي جيرمي تولالان، إضافةً إلى البرازيلي العائد من الإصابة جوليو بابتيستا.

2013313203348398580_2 تأهل تاريخي لملقا إلى ربع النهائي

وتبادل الفريقان الأدوار في النصف الثاني مع نشاط الجناح الأيمن خواكين وسرعة سافيولا إلا أنّ جميع الطلعات الهجومية كانت تتوقف عند منطقة الجزاء البرتغالية دون أن تزعج الحارس البرازيلي هيلتون، باستثناء الكرة التي سدّدها البرتغالي أنتونيوس وأبعدها هيلتون (37).

وحملت الدقيقة 40 لقطة مثيرة للجدل عندما ألغى الإيطالي نيكولا ريزولي هدفاً لملقا، ولكن النجم الإسباني الواعد إيسكو منح فريقه الأفضلية بهدفٍ جميل بعد تسديدة مركّزة من حافة منطقة الجزاء (43).

وأتت بداية الشوط الثاني مثاليةً للفريق الأندلسي بعد أن طرد البلجيكي ستيفن ديفور في الدقيقة (49) نتيجة تلقيه للإنذار الأصفر الثاني للخشونة، بعد أن كان أُنذر في الدقيقة 25 من الشوط الأول.

وحاصر ملقا ضيفه في منطقته معظم الدقائق التي تلت الطرد، إلا أنّ غياب رأس الحربة الصريح كان له التأثير الكبير في إخفاق الفريق الإسباني من إضافة هدف التأهل.

ومع اشتراك البراغوياني سانتا كروز أتى الفرج لملقا بعد أن ترجم برأسه الكرة التي لعبها إيسكو من ركلة ركنية إلى هدف ثمين (77).

2013313213625563580_2 تأهل تاريخي لملقا إلى ربع النهائي

ولم تحمل الدقائق المتبقية أيّ جديد على مستوى النتيجة وسط استسلام الفريق البرتغالي وتحكّم أبناء التشيلي مانويل بيلغريني في مجريات اللقاء.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …