الرئيسية / أخبار الإقتصاد / تأشيرة تركيا موحدة لرجال الأعمال المصريين

تأشيرة تركيا موحدة لرجال الأعمال المصريين

ملك موسي

gry-sep-daily تأشيرة تركيا  موحدة لرجال الأعمال المصريين

أعلن السفير التركي بالقاهرة حسين عوني عن منح رجال الأعمال المصريين تأشيرة دخول لتركيا مدتها‏5‏ سنوات بدلا من عام واحد بهدف تعزيز التبادل التجاري بين البلدين‏.‏وقال خلال اجتماع مجلس الاعمال المصري التركي أمس بجمعية رجال الأعمال المصريين أن مصر قادرة علي صياغة نموذج اقتصادي يتحدث عنه العالم.
وقال حسين صبور, رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا تضاعف خلال الفترة الماضية بنحو10 مرات, ووصل لنحو5 مليارات دولار خلال العام الحالي, وأشار الي أن التعاون مع تركيا أصبح أمرا مهما خاصة أنها تعد بوابة لعبور المنتجات المصرية للسوق الروسية.
وكشف إن اتجاة تركيا للاستثمار بمصر عزز من زيادة الاستثمارات التركية لتصل الي نحو1.5 مليار دولار مما يوفر نحو52 ألف فرصة عمل. وأوضح أن تركيا تستفيد من اتفاقية الكويز الخاصة يالملابس الجاهزة, وبالتالي فنقل استثماراتها لمصر يعطيها الحق في تصدير الملابس الي امريكا بدون رسوم جمركية وبالتالي توفر نحو40% جمارك علي منتجاتها. وقال عادل اللمعي, رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري التركي ان بنك إش التركي يسعي حاليا للحصول علي رخصة مصرفية في مصر والقيام بعمل استحواذات علي أحد البنوك المصرية بهدف إتاحة التمويل وتعزيز الاستثمارات بين البلدين

عن admin

شاهد أيضاً

عادل عمار : ضغوط جديدة على الجنية مع رفع الفائدة الأمريكية

كتبت : هند هيكل صرح الدكتور عادل عمار ل ” زووم نيوز “ أن القرار …