الرئيسية / أخبار سياسية / تأجيل اسقاط الجنسيه عن ابناء مرسى
موررررسي

تأجيل اسقاط الجنسيه عن ابناء مرسى

هيثم محمد

أجلت هيئة المفوضين الدعوى المقامة أمامها والتى طالبت بإسقاط الجنسية المصرية عن أبناء الرئيس “أحمد والشيماء” لحصولهما على الجنسية الأمريكية دون إذن من السلطات المصرية، لنظرها بجلسة 30 مايو الجارى.

وكانت المحكمة قد غرمت الخارجية المصرية 400 جنيه؛ لأنها لم تنفذ طلبات المحكمة بإحضار ما يفيد بحصول أبناء الرئيس على الجنسية الأمريكية بعد مخاطبة الخارجية الأمريكية.
وقد قدمت هيئة قضايا الدولة ممثلة عن وزارة الداخلية، 5 مستندات مدون عليها “سري للغاية” تفيد بقيد أبناءالدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية وميلادهم في الولايات المتحدة الأمريكية.
وذكرت الدعوى أن أبناء الرئيس “مرسى” يحملون الجنسية الأمريكية منذ أوائل الثمانينيات من القرن الماضى دون إذن من السلطات المصرية المختصة، وأضافت: أن مرسى وأبناءه وجماعة الإخوان المسلمين المنتمين إليها ظلوا طوال هذه السنين يخفون هذا الأمر على لجنة الانتخابات الرئاسية وعلى الشعب المصرى بإخفاء هذه المعلومات وعدم تدوينها فى أوراق المرشح عند تقديم أوراق ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية.
وأوضحت الدعوى أن الرئيس مرسى اعترف بشكل صريح ومرئى أمام الملايين من المشاهدين بحصول ابنيه أحمد والشيماء على الجنسية الأمريكية، وعند بلوغهما سن الرشد حصلا على جواز سفر أمريكى لكل منهما باعتبارهما مواطنين أمريكيين أقسما قسم الولاء لأمريكا ولم يتنازلا عن جنسيتهما الأمريكية ولا زالا متمسكين بها.

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …