الرئيسية / أخبار عالمية / بيل وميلندا جيتس يكشفون النقاب فى أبو ظبى عن خطة بتكلفة 15 مليار دولار للمرحلة النهائية للقضاء على شلل الأطفال فى العالم..

بيل وميلندا جيتس يكشفون النقاب فى أبو ظبى عن خطة بتكلفة 15 مليار دولار للمرحلة النهائية للقضاء على شلل الأطفال فى العالم..

الإندبندنت

قالت الصحيفة إنه بعد 25 عاما، يبقى سؤالا مطروحا بشأن إمكانية إنهاء المهمة الدولية الخاصة بالقضاء على مرض شلل الأطفال الذى أصاب الملايين وتسبب فى قتل مئات الحالات.

وتشير الصحيفة إلى أنه خلال لقاء سيعقد فى أبو ظبى الشهر المقبل، فإن الحكومات والهيئات بما فى ذلك منظمة الصحة العالمية، فإن منظمة بيل وميلندا جيتس بالتعاون مع منظمة الروتارى الدولية سيضعان خططا للمرحلة النهائية بشأن حملة استمرت 25 عاما ضد الفيروس المسبب لتدمير الأعصاب.

وتشير الصحيفة إلى أنه إذا ما نجحت الخطة، التى تصل تكلفتها إلى 15 مليار دولار، فإن البعض يشير إلى أنها ستسجل كواحدة من أكبر الإنجازات الطموحة فى تاريخ البشرية.
وبعد ربع قرن من جهود مكافحة فيروس شلل الأطفال، تقلصت عدد الحالات بنسبة تتجاوز الـ99%، حيث تراجع العدد من 350 ألفا عام 1988 إلى 222 فى 2012. ولا يزال المرض مستوطنا فى ثلاث بلدان فى العالم وهم باكستان وأفغانستان ونيجيريا بالمقارنة بـ 125 دولة قبل 25 عاما.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

عملة هندية لمحاربة الفساد في المصالح الحكومية

كتابة: آية فتح الله كثيرا مانسمع عن قيم وفئات متعددة للعملات في مختلف بقاع العالم …