الرئيسية / أخبار رياضية / بيكهام “الباريسي” بالأرقام

بيكهام “الباريسي” بالأرقام

كتـــابـــة \  محمد الشناوى

منذ قدومه إلى العاصمة الفرنسية للدفاع عن ألوان ناديه الجديد باريس سان جيرمان، خطف النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام الأضواء من مدينة الأنوار، وبات انضمامه لمتصدّر الدوري الفرنسي الشغل الشاغل لوسائل الإعلام التي أطلقت العنان لكاميراتها وأثيرها وأقلامها مواكبةً القائد السابق للمنتخب الإنكليزي الذي دخل تاريخ دوري الدرجة الأولى لدى مشاركته في الكلاسيكو أمام مرسيليا يوم الأحد الفائت في قمة مباريات المرحلة السادسة والعشرين.

دقائق قليلة أمضاها الـ”سبايس بوي” على عشب “بارك دي برانس” معقل ناديه، كانت كافية لوضع زوج المغنية فيكتوريا تحت المجهر، فشكّل ديفيد مادة دسمة للصحافة التي حللت ووصفت وأحصت كل خطوة قام بها قبل المباراة وخلالها وبعدها، إذ واكبت وسائل الإعلام كافة، محلية كانت أم أجنبية الظهور الأول للاعب بقميص فريقه الجديد، فرصدت قناة “كانال بلوس”، التي وظفت 40 كاميرا إضافية و33 تقني للحدث، تحركات الإنكليزي من لحظة وصوله إلى ملعب المباراة من خلال كاميرا خاصة حملت اسم “بيك كام” حتى نهاية المباراة.

ولعلّ أبرز ما تناولته الصحافة في الأيام القليلة الماضية، هو ما سلّطت عليه الضوء صحيفة “ليكيب” في موقعها الإلكتروني اليوم متناولةً بالأرقام محصّلة اللاعب  منذ دخوله مكان الأرجنتيني خافيير باستوري في الدقيقة 76 وحتى صافرة النهاية التي أعلنت فوز الفريق الباريسي بهدفين دون رد.

وفي ما يلي بعض الأرقام الخاصة ببيكهام والتي خرجت بها الصحيفة:

14

لمس بيكهام الكرة 14 مرة ونجح في تمرير 8 كرات صحيحة من أصل 12، وجاء الهدف الثاني الذي أحرزه السويدي زلاتان إبراهيموفتش في الدقيقة 91 إثر لمسة جميلة من بيكهام عندما مرر كرة ذكية إلى جيريمي مينيز داخل منطقة الجزاء والذي عكسها بدوره إلى السويدي أمام المرمى.

2

الفوز الذي حققه بيكهام مع فريقه على مرسيليا، هو الثاني في مسيرته بأول ظهور له مع فريقه الجديد في الدوري، وكانت مباراته الأولى مع ريال مدريد في 30 آب/أغسطس من العام 2003 انتهت بفوز الفريق الملكي (2-1) مع العلم أن مباراته الرسمية الأولى مع ناديه الأول مانشستر يونايتد انتهت بتعادل سلبي أمام ليدز في العام 1995، في حين خسر في أول مباراة له مع كل من لوس أنجلوس غالاكسي الأميركي وميلان الإيطالي.

6

بانضمامه لسان جيرمان، وقّع بيكهام على كشوفات النادي السادس في خلال مسيرته التي استهلها في مانشستر يونايتد وأعير بعدها لأشهر قليلة إلى بريستون في العام 1995 قبل انتقاله إلى ريال مدريد ولوس أنجلوس وميلان.

37

أصبح بيكهام اللاعب الأكبر سناً الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى في فرنسا منذ العام 2011. ويوم مشاركته في لقاء مرسيليا كان بيكهام قد أتم 37 عاماً و9 أشهر و22 يوماً، أما اللاعب الأكبر سناً حتى العام 2011، فكان الدولي الفرنسي السابق ولاعب وسط سان جيرمان كلود ماكيليلي الذي كان لعب أمام سان إتيان وهو يبلغ 38 عاماً و3 أشهر و11 يوماً.

400

لدى إشراكه في الدقيقة 76 مكان باستوري أمام مرسيليا، دخل بيكهام سجلات  “بي أس جي” إذ أصبح اللاعب الرقم 400 الذي يرتدي قميص النادي.

526

حملت المباراة أمام مرسيليا يوم الأحد الماضي الرقم 526، وهو عدد المباريات الرسمية التي خاضها بيكهام في الدوريات المحلية مع الأندية التي لعب لها علماً أنه خاض العدد الأكبر من هذه المباريات مع ناديه الأول مانشستر يونايتد (265 مباراة) في حين لعب مع ريال مدريد 116 مباراة و29 مع ميلان و115 مع لوس أنجلوس.

ويُثير وجود بيكهام في باريس ضجةّ كبيرة إذ اعتبرعمدة مدينة باريس برتران دولانوي أن شهرة بيكهام العالمية “هي في خدمة باريس”، مضيفاً “وجود بيكهام في باريس يجعلني سعيداً، إنه لاعب كبير، ويتمتّع بسمعة دولية كبيرة”.

إلى ذلك، أعلنت القناة الفرنسية الأولى “تي أف 1” أن بيكهام سيكون ضيف النشرة المسائية للقناة مساء غدٍ الأربعاء، كما قررت قناة “كانال بلوس” أيضاً استضافة اللاعب في أحد برامجها مساء الخميس برفقة النجم الآخر الفرنسي زين الدين زيدان الذي زامله في ريال مدريد منذ سنوات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …