الرئيسية / أخبار رياضية / بيكنباور : يجب ألا يترك بايرن أي مساحة لتحركات ميسي
Thumbmail2013-04-12+17-43-57.2123

بيكنباور : يجب ألا يترك بايرن أي مساحة لتحركات ميسي

قال أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الجمعة إن فريق بايرن ميونيخ يجب أن يغلق جميع المساحات أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عندما يلتقي الفريقات في الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وأوقعت القرعة التي أجريت اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية , فريق برشلونة في مواجهة صعبة مع بايرن ميونيخ الألماني.وتوج بايرن بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع وقبل ست مراحل من نهاية فعاليات المسابقة هذا الموسم ولكنه يحتاج لعبور عقبة صعبة للغاية عندما يلتقي برشلونة في صراع التأهل لنهائي دوري الأبطال الذي يقام على استاد “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل.
وسجل ميسي هدفين ليقود برشلونة للفوز الساحق /4صفر على بايرن في دور الثمانية لدوري الأبطال موسم 2009/2008 قبل أن يتعادل الفريقان 1/1 إيابا ليعبر برشلونة إلى المربع الذهبي ويستكمل مسيرته إلى منصة التتويج باللقب.
وكانت هذه الهزيمة القاسية صفر4/ هي المسمار الأكبر في نعش المدرب يورجن كلينسمان المدير الفني لبايرن في ذلك الوقت حيث أقيل بعد ذلك.وكان جوسيب جوارديولا مديرا فنيا لبرشلونة في ذلك الوقت علما بأنه سيخلف يوب هاينكس في تدريب بايرن بعد نهاية الموسم الحالي.وقال بيكنباور في تصريحات لشبكة “سكاي” التلفزيونية ” بعد القرعة “علينا أن نتقبل القرعة كما جاءت.. إله الحظ وضع برشلونة في طريقنا.
برشلونة هو أفضل فريق في العالم وعلينا أن نقيم مستوانا أمامه”.
وأوضح بيكنباور الفائز بلقب كأس العالم مع المنتخب الألماني كلاعب في 1974 وكمدرب في 1990 والرئيس الفخري لنادي بايرن , “على بايرن أن يغلق كل المساحات حول ميسي”.ويواصل ميسي , الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في كل من الأعوام الأربعة الماذية , تحطيم الأرقام القياسية في هز الشباك هذا الموسم.
وسجل اللاعب ثمانية أهداف في عشر مباريات خاضها مع برشلونة بدوري الأبطال هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 59 هدفا في تاريخ مشاركاته بالبطولة ويقترب كثيرا من تحطيم الرقم القياسي للأسباني راؤول جونزاليس الذي لا يزال أفضل الهدافين في تاريخ البطولة برصيد 71 هدفا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

images

“الكلاسيكو في الخمسينة” في ليلة إضاعة نيمار للأحلام الكتالونية.

كتب: شريف محمد بعد أداء كارثي بكل ماتحمل الكلمة من معني أمام ريال سوسيداد في …