الرئيسية / أخبار رياضية / بير ومونفيس ونيمينن وهانيسكو في الدور الثاني
201325211657482621_20

بير ومونفيس ونيمينن وهانيسكو في الدور الثاني

محمد الشناوى

 

تأهّل الفرنسيان بينوا بير وغايل مونفيس والفنلندي ياركو نيمينن والروماني فيكتور هانيسكو إلى الدور الثاني من دورة مونبلييه الفرنسية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 469 ألف يورو.

في الدور الأوّل امس الثلاثاء، فاز بير على الإسباني أدريان مينيديز 6-صفر و6-2، ومونفيس على البلجيكي روبن بيملمانس 7-5 و6-4، ونيمينن على الفرنسي فلوران سيرا 6-3 و6-2، وهانيسكو على الإسباني غييرمو أولاسو 6-1 و7-6 (8-6).

وفي الدور المُقبل، يلتقي بير مع البلجيكي ستيف دارسيس، الفائز على الفرنسي أدريان مانارينو 6-4 و7-6 (7-صفر)، ومونفيس مع مواطنه ريشار غاسكيه، ونيمينن مع الروسي نيكولادي دافيدنكو، وهانيسكو مع مواطنه أدريان أونغور أو الفرنسي جوليان بينيتو.

وأُعفي دافيدنكو وغاسكيه والصربي يانكو تيبساريفيتش والفرنسي جيل سيمون من خوض الدور الأوّل، لاحتلاهم المراكز الأربعة الأولى بنصنيف البطولة، وفاز الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-4 و6-4، كما تأهّل أيضاً التشيكي يان هاييك في وقتٍ سابق.

وكان التشيكي توماس برديتش انتزع العام الماضي اللقب من حامله الفرنسي غايل مونفيس بفوزه عليه في النهائي 6-2 و4-6 و6-3، لكنه انسحب في اللحظة الأخيرة مفضّلاً عدم الدفاع عنه بسبب التعب الشديد والألم في قبضة يده اليمنى بعد أن قاد تشيكيا إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيس على حساب سويسرا.

وكان برديبتش شارك السبت في أطول مباراة في تاريخ كرة المضرب (7 ساعات ودقيقتان) في الزوجي قبل أن يفوز الأحد في الفردي على السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …