الرئيسية / أخبار رياضية / بنفيكا يواصل الحلم ويعبر إلى نصف نهائي “يوروبا ليغ”
20134112172421734_20

بنفيكا يواصل الحلم ويعبر إلى نصف نهائي “يوروبا ليغ”

تأهل بنفيكا البرتغالي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بتعادله إياباً 1-1 خارج أرضه مع نيوكاسل الإنكليزي ليتأهل الفريق البرتغالي بعد فوزه ذهاباً 3-1 في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وسجل السنغالي بابيس سيسيه هدف نيوكاسل في الدقيقة 71، قبل أن يدرك البرازيلي ليما التعادل لبنفيكا في الدقيقة 90+2، وضمن بنفيكا التأهل بفوزه في مجموع المباراتين 4-2.

تعادل سلبي في الشوط الأول

201341119594384734_2 بنفيكا يواصل الحلم ويعبر إلى نصف نهائي "يوروبا ليغ"

عكس بنفيكا التوقّعات في النصف الأوّل من المباراة وبسط سيطرته على “الماكبايس”، الذي اكتفى ببعض المحاولات المحتشمة ولم يشكّل خطورة كبيرة على مرمى الحارس البرازيلي أرتور مورايش رغم توصّل السنغالي بابيس سيسيه إلى التسجيل قبل ان ترفع أمامه راية التسلّل ليكتفي أصحاب الأرض بهدف أبيض في شوط متواضع من قبل ممثّل الإنكليز، فيما اتبع مدرّب بنفيكا أسلوب الضغط على نيوكاسل في مناطقه وكان الرازيلي قريباً من افتتاح النتيجة منذ البداية بعملية فنية رائعة تصدّى لها الحارس الهولندي تيم كرول.

وعلى إيقاع سيطرة برتغالية انتهى الشوط الأوّل بالتعادل السلبي ليقترب بنفيكا من بلوغ نصف نهائي البطولة في موسم استثنائي لمتصدّر الدوري البرتغالي الذي لم ينهزم منذ تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، عندما خسر أمام برشلونة الإسباني في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

بنفيكا يتعادل ويعبُر

20134112164816580_2 بنفيكا يواصل الحلم ويعبر إلى نصف نهائي "يوروبا ليغ"

في الشوط الثاني واصل بنفيكا زحفه نحو مرمى كرول من أجل تسجيل هدف وتأمين التأهّل إلى مربع الذهب معتمداً على سرعة غايتان وليما والهولندي جون أولا، فيما كان الأرجنتيني إيزكيال غاراي يقود التنظيم الدفاعي لأبناء المدرّب جورج خيسوس.

في الجهة المقابلة لم يفطن المدرّب ألان باردبو إلى شلل البناء الهجومي لفريقه إلا في الدقيقة 63 عندما أقحم صانع الألعاب الفرنسي حاتم بن عرفة مكان لاعب الارتكاز فورنون أنيتا في محاولة لخلق فرص أكثر للمهاجم السنغالي بابيس سيسي، الذي كان معزولاً في مناطق بنفيكا.

وفي أوّل محاولة للفرنسي البديل حاتم بن عرفة مرّر الكرة للنيجيري أميوبي الذي مرّرها بدوره إلى بابيس سيسي ليعلن الدولي السنغالي عن تقدّم نيوكاسل في النتيجة في الدقيقة 71.

دخول بن عرفة وتسجيل الهدف الأوّل أعطى جرعة معنوية كبيرة لنيوكاسل وفرض الفريق الإنكليزي ضغطاً هائلاً على مرمى الحارس أرتور مورايش، وكان أميوبي وسيسيه قريبين من تسجيل الهدف الثاني الغالي والضامن للتأهّل لكن نقص التركيز أمام المرمى حال دون ذلك.

بنفيكا الذي لم يخسر هذا الموسم أي مباراة بفارق هدفين إلا أمام برشلونة في دوري الأبطال، رفض الاستسلام لضغط نيوكاسل واستبسل في الدفاع عن مرماه، وفي زحمة فرص نيوكاسل الكثيرة قاد غايتان هجوماً معاكساً لبنفيكا وصلت على إثره الكرة إلى البرازيلي ليما، الذي سجّل هدف التعادل في الدقيقة 92 وهو الهدف رقم 109 لبنفيكا هذا الموسم في كلّ المسابقات، ليضمن متصدّر الدوري البرتغالي تأهّله إلى نصف النهائي ويواصل مسيرته الرائعة في هذا الموسم، إذ يتصدّر الدوري المحلّي وتأهّل إلى نهائي كأس البرتغال ونصف نهائي الدوري الأوروبي

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …