الرئيسية / أخبار رياضية / برشلونة يواجه بيتيس في تحدٍّ جديد على درب اللقب ,والريال لتاجيل فرحه الغريم المبكرة
201353105620353734_20

برشلونة يواجه بيتيس في تحدٍّ جديد على درب اللقب ,والريال لتاجيل فرحه الغريم المبكرة

محمد الشناوى

 

يدخل برشلونة إلى غلق صفحة النكسة المذلّة التي تكبّدها في موقعتي نصف نهائي دوري الأبطال أمام خصمه بايرن ميونيخ بسعيه لتجاوز امتحان جديد على درب التتويج بلقب “لا ليغا” بعد غد الأحد عندما يفتح ذراعيه لاحتضان خصمه “المشاكس” ريال بيتيس الساعي بدوره إلى المحاربة على حقه في خطف بطاقة أوروبية، ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين.

وأخفق عملاقا الكرة الإسبانية في بلوغ موقعة ويمبلي عقب سقوطهما أمام قطبي الكرة الألمانية بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، حيث مُني الأول بخسارتين مهينتين أمام الفريق البافاري (0-4) ذهاباً في ميونيخ و(0-3) إياباً في كامب نو، فيما رفع النادي الملكي الراية البيضاء بعد خسارة كبيرة (1-4) ذهاباً في دورتموند، وفوز غير كافٍ (2-0) إياباً في مدريد مع أنّه كان قريباً جدّاً من الوصول إلى النهائي الحلم.

ويهدف برشلونة إلى نسيان كلّ المخلّفات المدمّرة لمواجهتي بايرن باستعادة بعضٍ من توازنه لاستعادة لقب الليغا من غريمه التقليدي ريال مدريد خصوصاً أنّه أهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة الماضية بعد تعادله أمام أتليتيك بيلباو (2-2) في معقل “سان ماميس”.

201353105558399734_20 برشلونة يواجه بيتيس في تحدٍّ جديد على درب اللقب ,والريال لتاجيل فرحه الغريم المبكرة

وتحوم الشكوك حول مشاركة نجم الفريق ليونيل ميسي في مباراة السبت على خلفية تواصل معاناته من الإصابة في الفخذ التي حرمته من خوض إياب نصف نهائي المسابقة القارية أمام بايرن، وهو ما تأثر به لاعبو تيتو فيلانوفا كثيراً، غير أنّ هذا الأخير قد يملك أسلحة أخرى قد تساعده على ضرب الهدف الأبرز هذا الموسم عقب مغادرة دوري الأبطال.

يتمتّع الـ”بلاوغرانا” إلى حدود هذه الجولة بأسبقية مريحة قوامها 11 نقطة كاملة، غير أنّ الأربع المراحل المتقدّمة قد تزفّ أخباراً سيّئة للجماهير الكتالونية في حال استمرار نزيف النقاط، بيد أنّه بالمقابل يمكن لزملاء “البرغوث” التتويج مبكّراً ومنذ هذه المرحلة في حال تعثّر ريال مدريد أمام بلد الوليد غداً السبت وفوز برشلونة على بيتيس الأحد.

من جانبه، يسعى بيتيس إشبيلية إلى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي الفريق الكتالوني لكسب ثلاث نقاط ثمينة في سعيه إلى إحدى البطاقات الأوروبية المؤهّلة إلى الدوري الأوروبي “يوروربا ليغ”، خصوصاً مع حلوله سابعاً برصيد 49 نقطة متخلّفاً بفارق 4 نقاط فقط عن ملقة الخامس وفالنسيا السادس ، هذا الأخير الذي يستقبل أوساسونا على أرض “ميستايا” غداً السبت.

الملكي لتأجيل أفراح غريمه

201353122740295734_20 برشلونة يواجه بيتيس في تحدٍّ جديد على درب اللقب ,والريال لتاجيل فرحه الغريم المبكرة

أمّا الـ”ميرنغي” فلا يختلف طموح التعويض عنده عن ذلك الذي يمتلكه عدوّه برشلونة، فجرح فقدان التتويج بالكأس العاشرة لازال لم يندمل بعد، وقد يكون بلد الوليد تلك الضحيّة التي ستدفع ثمن مداواة أصدقاء “الدون” رونالدو.

وفي حضور نخبة نجومه كاملة من غير الوارد أن يفرّط “لوس بلانكوس” في فوز يبدو محقّقاً على معقل “سانتياغو بيرنابيو” وله خلفيات كثيرة، أهمّها تجاوز نكسة الخروج من دوري الأبطال إضافة إلى عدم تمكين البرصا من فرحة مبكّرة بلقب الليغا، في حين سيدخل الخصم بلد الوليد المواجهة بلا أية ضغوط تُذكر كونه يهنأ بمركز دافئ وسط الترتيب، ألا وهو الثاني عشر بـ40 نقطة وبعيد بعض الشيء عن “ضوضاء” الهبوط.

محن الهبوط تشتدّ

201353122958548734_20 برشلونة يواجه بيتيس في تحدٍّ جديد على درب اللقب ,والريال لتاجيل فرحه الغريم المبكرة
 

تشتدّ محن التنافس على البقاء في دوري الأضواء بين فرق القاع التي تخوض في هذه الجولة مواجهات صعبة للغاية، حيث يلتقي غرناطة السادس عشر بـ32 نقطة مع ضيفه المميّز والصعب ملقا الخامس بـ53 نقطة، وما قد يعقّد من مهمّة الأول هو حاجة الفريق الأندلسي إلى تأمين مركزه الرابع بعيداً عن طمع فالنسيا به.

ولن تكون مباراة ديبورتيفو لاكورونيا أقلّ حدّة إذ يواجه زعيم الشق الثاني من الليغا أتليتيكو مدريد، الذي سينزل بكلّ ثقله إلى ملعب “رياثور” لخطف النقاط الثلاث ولو كان بعيداً نسبياً عن صاحب المركز الرابع ريال سوسييداد الذي يتخلّف عنه بـ10 نقاط كاملة.

وفي افتتاح المرحلة، يواجه سلتا فيغو الثامن عشر بـ30 نقطة، المنقوص من نجمه إياغو أسباس، والقريب جداً من العودة إلى “سيغوندا ديفيثيون” خصمه أتليتيك بيلباو المنتشي بتعادله مع البطل المرتقب للّيغا نادي برشلونة، مماّ يعزّز احتمالات سقوط الأخير على أرضه وأمام جماهيره وتكون الضربة “شبه القاضية” على أحلامه في البقاء.

وفيما يلي تذكير بمباريات المرحلة الرابعة والثلاثين:

اليوم:
سلتا فيغو – أتليتيك بيلباو

السبت:
فالنسيا – أوساسونا
غرناطة – ملقا
ريال مدريد – بلد الوليد
ديبورتيفو لاكورونيا – أتلتيكو مدريد

الأحد:
برشلونة – ريال بيتيس
مايوركا – ليفانتي
ريال سرقسطة – رايو فاليكانو
إشبيلية – إسبانيول

الإثنين:
خيتافي – ريال سوسييداد

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …