الرئيسية / أخبار رياضية / برشلونة يستعدّ لخطّة بديلة لتعويض غياب فيلانوفا
2013519154218833580_20

برشلونة يستعدّ لخطّة بديلة لتعويض غياب فيلانوفا

محمد الشناوى

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم الأحد أنّ نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، سيعمل على اعتماد الخطة “ب” في حال لم يتعاف مدرّبه تيتو فيلانوفا على نحو كامل من الإصابة بسرطان الحلق.

وكان فيلانوفا قد ذكر أمس السبت أنّه سيسافر إلى مدينة نيويورك الأمريكية غداً الإثنين، حيث يواصل استكمال علاجه حتى يوم الجمعة المقبل بعد جراحة استئصال ورم سرطاني في الحلق.

وهذه هي المرة الثالثة منذ كانون الثاني/يناير الماضي التي يزور فيها فيلانوفا مركز “ميموريال سلوان كيترينغ” في مانهاتن.

ولم يتّضح ما إذا كان فيلانوفا سيحتاج مزيداً من العلاج ليستمرّ في نيويورك حتى الأسبوع المقبل.

وأكّد برشلونة مؤخّراً أنّ فيلانوفا (44 عاماً) سيظلّ مديراً فنّياً للفريق في الموسم المقبل بعدما قاد الفريق إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية والعشرين في تاريخ الفريق.

خلال فترة غياب فيلانوفا، من المنتظر أن يتولّى خوردي رورا المدرب المساعد، مهمّة قيادة الفريق مؤقّتاً، ولكنّ رئيس النادي ساندرو روسيل ومدير الكرة إندوني زوبيزاريتا لا يرغبان في تكرار هذا السيناريو.

كما أكّدت ماركا أنّ روسيل وزوبيزاريتا طالبا فيلانوفا بتحليل كامل لوضعه الصحّي، بعد عودته للملاعب في 25 أيار/مايو، ثمّ يتمّ اتخاذ قرار على ضوء هذا التقرير.

وأوضحت الصحيفة أنّ برشلونة قد أجرى اتصالات بالفعل مع مانويل بيليغريني المدير الفنّي لملقا، ولكن المدرب تلقّى عرضاً سخيّاً من مانشستر سيتي الإنكليزي، وهو ما سيصعّب المهمّة على نحو كبير.

ومن بين المرشّحين الآخرين لخلافة فيلانوفا، ذُكر اسم يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند الألماني ومارسيلو بييلسا مدرب أتليتك بيلباو، بجانب لويس إنريكي وأوسكار غارسيا لاعبي برشلونة سابقاً.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …