الرئيسية / أخبار رياضية / برشلونة يحقّق فوزاً معنوياً قبل لقاء ميلان
20133921357447734_20

برشلونة يحقّق فوزاً معنوياً قبل لقاء ميلان

حقّق برشلونة فوزاً مستحقّاً على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر  يوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وأراح مساعد مدرّب برشلونة خوردي رورا 6 من اللاعبين الأساسيين (نزل بعضهم في الشوط الثاني) تحسّباً للقاء المهم الثلاثاء المقبل ضدّ ميلان الإيطالي في إياب ثُمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد خسارة فريقه خارج قواعده ذهاباً صفر-2.

وحاول برشلونة هزّ شباك ضيفه مرّات عديدة دون أن ينجح في نصف الساعة الأوّل عبر كريستيان تيو (7) والبرازيلي داني ألفيش (12) وسيسك فابريغاس (14) والبرازيلي أدريانو (16) ودافيد فيا (24) وتيو مجدّداً (25)، فيما تألّق دفاع ديبورتيفو وهو الأسوأ في الدوري، أمام هذه الهجمات المتلاحقة لكنّ مهاجميه لم يهدّدوا مرمى خوسيه مانويال بينتو.

وافتتح برشلونة، السائر بخطوات ثابتة نحو استعادة اللقب من ريال مدريد، التسجيل في وقتٍ متأخّر نسبياً، بعدما رفع داني ألفيش كرة من الجهة اليمنى تابعها التشيلي ألكسيس سانشيز برأسه فارتطمت بالأرض وغالطت الحارس (38).

وكاد دافيد فيا أن يضيف الهدف الثاني إثر عرضية من الجهة اليمنى أرسلها سانشيز تابعها الأوّل طائرة انحرفت قليلاً عن القائم الأيسر (44).

وفي الشوط الثاني تكرّرت محاولات برشلونة مع تحسّن أداء ديبورتيفو، صاحب المركز الأخير، ودخل ميسي بدلاً من فيا (62) وإنييستا بدلاً من ثياغو (67) فاشتدّ الضغط على الضيوف.

وتناقل ميسي الكرة مع إنييستا، ثمّ مع سانشيز، الذي أعادها له عند نقطة الجزاء تابعها الأرجنتي وهي طائرة مسجّلاً الهدف الثاني لفريقه (88) والأربعين في البطولة الحالية في صدارة ترتيب الهدّافين بفارق 16 هدفاً أمام مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

201339211134525734_2 برشلونة يحقّق فوزاً معنوياً قبل لقاء ميلان

وحقّق برشلونة فوزه الثالث والعشرين (مقابل تعادلين وهزيمتين) فارتفع رصيده إلى 71 نقطة وابتعد بفارق 14 نقطة عن أتلتيكو مدريد الثاني، الذي يلعب غداً مع ريال سوسييداد، و16 نقطة عن ريال مدريد بطل الموسم الماضي، الذي يحلّ ضيفاً غداً على سلتا فيغو.

تعادل خاسر لملقا

وسقط نادي ملقا في فخّ التعادل أمام مستضيفه ريال بلد الوليد (1-1).

وأكمل الضيوف سلسلة نتائجهم السلبية (تعادل وخسارتان في آخر ثلاث مباريات في الدوري ودوري أبطال أوروبا)، فيما أحيا بلد الوليد آماله بحجز أحد المقاعد المؤهّلة للدوري الأوروبي.

وكان ملقا البادئ بالتسجيل عبر مدافعه الأرجنتيني مارتين ديميكليس في الدقيقة الثامنة، قبل أن يعدل الأنغولي مانوتشو غونتشالفس لأصحاب الأرض (41)، وهو الهدف الثامن للاعب الأفريقي هذا الموسم.

 

201339185043859734_2 برشلونة يحقّق فوزاً معنوياً قبل لقاء ميلان

وبات مركز ملقا الرابع مهدّداً بهذا التعادل، خاصةً وأنّ رصيده أصبح (44) نقطة بفارق نقطتين فقط عن فالنسيا السادس، الذي يحلّ ضيفاً على أتلتيك بيلباو يوم غدٍ الأحد، وثلاث نقاط عن ريال سوسيداد الذي يواجه مستضيفه أتلتيكو مدريد غداً أيضاً، فيما صار رصيد بلد الوليد 35 نقطة في المركز العاشر مؤقّتاً.

وتنتظر الفريق الأندلسي مواجهة صعبة أمام ضيفه بورتو البرتغالي يوم الأربعاء القادم ضمن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، علماً بأنّ مواجهة الذهاب انتهت لصالح بورتو (1-0).

فاليكانو يعود للفوز

كما كسر رايو فاليكانو نتائجه السلبية (تعادل وخسارتين) عقب فوزه على ضيفه إسبانيول (2-0).

وافتتح الأرجنتيني أليخاندرو دومينغيز النتيجة لأصحاب الارض في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف زميله بيتي الهدف الثاني (77).

201339171230313734_2 برشلونة يحقّق فوزاً معنوياً قبل لقاء ميلان

ورفع المُضيف رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن مؤقّتاً، فيما تجمّد رصيد إسبانيول عند 32 نقطة في المركز الثالث عشر.

فوز مهم لمايوركا

وتمكّن مايوركا بفضل لاعبه ألفارو من خطفٍ فوزٍ مهم على إشبيلية (2-1)، وسجّل اللاعب هدفي فريقه (16 و66)، فيما كان نيغريدو صاحب الهدف الوحيد لإشبيلية (61).

وارتفع رصيد مايوركا إلى 24 نقطة في المركز الثامن عشر، فيما تجمّد رصيد إشبيلية عند 35 نقطة بالمركز الحادي عشر مؤقتاً.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …