الرئيسية / أخبار رياضية / بداية المواجهات القوية في كأس سمو أمير دولة قطر
20135481745962734_20

بداية المواجهات القوية في كأس سمو أمير دولة قطر

تنطلق غداً الأحد المرحلة الثالثة من كأس سمو أمير دولة قطر لكرة القدم وتشكّل البداية الحقيقية للمنافسة على اللقب الذي يُعدّ الأعلى من حيث الجوائز المالية التي تصل إلى نحو مليون دولار.

ويلتقي في هذه المرحلة العربي مع أمّ صلال والغرّافة حامل اللقب مع الخريطيات والسيلية مع الخور والأهلي مع قطر.

وتزداد هذه المرحلة سخونة بسبب وجود فرق كبيرة في مقدّمتها الغرّافة الذي لم يعتد على خوض البطولة من هذه المرحلة، وكذلك أمّ صلال والعربي إذ إنّهما من الفرق التي حقّقت اللقب أكثر من مرة.

ولم تغب المفاجآت في البطولة حيث بدأت من المرحلة السابقة بفوز الأهلي العائد من الدرجة الثانية هذا الموسم وأول فريق يحقّق البطولة 1973 على الوكرة تاسع الدوري.

وتعدّ أبرز المواجهات تلك التي ستجمع بين الغرّافة والخريطيات حيث يسعي حامل اللقب إلى تعويض إخفاقه هذا الموسم بعدم القدرة على المنافسة في الدوري وعدم التأهل لكأس ولي العهد، لكنّ المهمّة لن تكون سهلة خاصة وأنّ الخريطيات هو صاحب أكبر مفاجآت الموسم الماضي إذ أطاح بالريان وتأهّل إلى نصف النهائي ثمّ خسر بصعوبة أمام الغرّافة بركلات الترجيح.

وفي المواجهة الثانية، يلتقي العربي وأمّ صلال اللذان يسعيان للفوز والوصول إلى نصف النهائي لتعويض ما ضاع منهما، كما يحاول العربي أيضاً محو الصورة السيّئة التي ظهر عليها في البطولة حيث تأهّل بصعوبة بالغة بالفوز على معيذر وصيف الدرجة الثانية بركلات الترجيح.

ويخشى قطر مفاجآت الأهلي وسيحاول بشتّى الطرق النجاة منها وهي مهمّة صعبة للغاية خاصة وأنّ منافسه يحظى بقيادة فنّية جيّدة بوجود المخضرم التشيكي ميلان ماتشالا.

ويبدو الخور مؤهّلاً للوصول إلى المرحلة الرابعة حيث يلتقي مع السيلية الهابط إلى الدرجة الثانية، وكفّته أرجح بكثير وإن كان مستوى السيلية تحسّن في المباريات الأخيرة وحقّق مفاجأة كبيرة بالفوز على الغرّافة بأربعة أهداف لهدف.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …