الرئيسية / أخبار المحافظات / بدء تنفيذ أول مجمع تكنولوجي تعليمى بجنوب الصعيد فى أسيوط
Thumbmail2013-04-11+13-04-38.404X

بدء تنفيذ أول مجمع تكنولوجي تعليمى بجنوب الصعيد فى أسيوط

أعلنت محافظة أسيوط تحويل مدرسة أسيوط الثانوية الميكانيكية إلى مشروع “مجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل” و الذي يعد المشروع الأول من نوعه على مستوى قطاع جنوب الصعيد و الثاني بالصعيد بعد المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بالفيوم.

و قال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط فى بيان الخميس إنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم لبدء المشروع والذي يهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية تكنولوجية متقدمة عن طريق إعداد و تخريج كوادر بشرية قادرة على المنافسة محلياً وإقليمياً ودولياً، وإلحاقهم بسوق العمل مباشرةً، عن طريق التعاقد مع عدد من الشركات و المصانع داخل وخارج المحافظة .

و أضاف “كشك” أن المجمع يستقبل أول دفعة جديدة 2014/2015، و يتم تنفيذه من خلال خطة عمل على مدار 4 سنوات، تشمل رفع كفاءة وتدريب أعضاء هيئة التدريس ، وإعداد برامج دارسيه تتكون من مناهج تعليمية و تكنولوجية حديثة ، وإنشاء الورش و المعامل المطلوبة وإعادة تأهيل البنية التحتية للمدرسة ، وإنشاء نظام آلي لإدارة إدارات المجمع إدارة إلكترونية شاملة.

وأوضح محافظ أسيوط أن المجمع سيتم تمويله من خلال صندوق تطوير التعليم بالوزارة ، وجامعة أسيوط ، وبنك التعمير الألماني، بالإضافة إلى الدعم الشعبي والمعنوي الذي سوف تقدمه جامعة أسيوط.

و قال الدكتور عبد الرازق مختار مستشار المحافظة لشئون التعليم أن المجمع التعليمي التكنولوجي يشمل ثلاث مراحل تعليمية :الأولى المدرسة الثانوية التكنولوجية، تكون فيها الدراسة لمدة ثلاث سنوات، ثم كلية تكنولوجية متوسطة لمدة سنتين، لتخريج فني أول حاصل على شهادة دبلوم فني متقدم من وزارة التعليم العالي، ثم كلية تكنولوجية متقدمة، الدراسة لمدة سنتين و تخرج حاصل على بكالوريوس في التكنولوجيا من الوزراة .

و أضاف مستشار المحافظة أن المجمع يستوعب 1500 طالب في مراحله الدراسية و التعليمية، وأن رسالة المجمع التكنولوجي تتمثل في تلبية احتياجات سوق العمل من العمالة المتوافقة مع مستويات المعايير الوطنية للمهارات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

اسيوط

نقل سوق العصارة إلى عرب العوامر ابتداء من يناير 2017 بأسيوط

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط،عن نقل سوق العصارة بمركز الفتح إلى السوق البديل بقرية …