الرئيسية / أخبار رياضية / بايرن يستنزف دورتموند قبل حرب ويمبلي
bayern4.jpg60012-5-2012-22-11-41

بايرن يستنزف دورتموند قبل حرب ويمبلي

بعدما سطر الفريقان إنجازا تاريخيا لكرة القدم الألمانية بالتأهل سويا لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يلتقي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ السبت في لقاء قمة مثير بالمرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الألماني (بوندسليجا).

 

وأعلن بايرن ميونخ الذي توج بلقب البطولة بالفعل خوض اللقاء بلاعبيه الاحتياطيين في محاولة لاستنزاف دورتموند قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ومع حسم موقف كل من الفريقين في البوندسليجا وعدم وجود هدف حقيقي وبارز لأي منهما من مباراة الغد ، قد يلجأ يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ويورجن كلوب المدير الفني لدورتموند إلى إجراء العديد من التغييرات في صفوف الفريقين ومنح الراحة للاعبين البارزين.

 

وأصبح الهدف الأسمى لكل من الفريقين حاليا هو المواجهة المرتقبة بينهما 25 مايو الحالي في نهائي دوري الأبطال على استاد “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

 

ولذلك، تمثل مباراة السبت والمباراتان الباقيتان لكل من الفريقين في مسيرتهما بالبوندسليجا محطات مهمة على طريق الاستعداد للنهائي الأوروبي التاريخي والذي أصبح ألمانيا خالصا للمرة الأولى في تاريخ دوري الأبطال.

 

ويأمل هاينكس في إنهاء مسيرته مع بايرن بإحراز الثلاثية التاريخية من خلال الفوز بلقبي دوري الأبطال وكأس ألمانيا بعدما حسم الفريق بالفعل لقب البوندسليجا.

 

وقال هاينكس إنه يتوقع أن تكون المباراة أقل توترا من المواجهة المرتقبة بين الفريقين في النهائي الأوروبي.

 

ويخوض الفريقان مباراة السبت وسط بعض الامتعاضات من قبل دورتموند، حسبما أفاد هاينكس مشيرا إلى صفقة انتقال ماريو جويتزه لاعب وسط دورتموند إلى بايرن مقابل سداد الشرط الجزائي الذي يتضمنه عقد اللاعب مع دورتموند ويبلغ 37 مليون يورو.

 

وأعرب دورتموند عن شكواه من طريقة الكشف عن الاتفاق بين اللاعب وبايرن حيث علم دورتموند بالصفقة عن طريق وسائل الإعلام ثم عن طريق اتصال من اللاعب ووكيل أعماله وذلك قبل يوم واحد فقط من مباراة الذهاب أمام ريال مدريد في المربع الذهبي لدوري الأبطال.

 

والمثير أن جويتزه سيغيب عن لقاء الغد بسبب الإصابة التي لحقت به في لقاء الإياب أمام الريال الثلاثاء الماضي وإن أكد أطباء النادي أنه يستطيع اللحاق بالنهائي الأوروبي.

 

وقال كلوب “أصيب ماريو (جويتزه) بشد عضلي. سيدخل سباقا مع الزمن من أجل الارتباطات المقبلة. في لقاء السبت ، سنبذل قصارى جهدنا مجددا”.

 

وما زال دورتموند بحاجة إلى نقطتين من المباريات الثلاث الباقية له في البوندسليجا بما فيها مباراة السبت ليضمن مركز الوصيف بعدما حسم بايرن لقب المسابقة مبكرا.

 

وفي الوقت نفسه ، يسعى بايرن لمواصة انتصاراته وأرقامه القياسية علما بأنه يتصدر حاليا جدول المسابقة برصيد 84 نقطة وبفارق 20 نقطة أمام دورتموند الفائز باللقب في الموسمين الماضيين.

 

صراع المقاعد الأوروبية وتجنب الهبوط يدخل مرحلة جديدة وحاسمة

 

وبعيدا عن لقاء القمة المرتقب، تشهد المرحلة الثانية والثلاثين من البطولة على مدار الأيام الثلاثة المقبلة أكثر من مباراة قوية وحاسمة في الصراع على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية إضافة لاشتعال الصراع في مؤخرة جدول المسابقة للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

 

ويحل باير ليفركوزن ، صاحب المركز الثالث برصيد 56 نقطة ، ضيفا على نورنبرج السبت بحثا عن النقاط الثلاث التي يحتاجها من أجل ضمان التأهل المباشر مع بايرن ودورتموند لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

ويقتصر الفارق بين ليفركوزن ، الذي خسر نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد الأسباني في عام 2002 ، وشالكه صاحب المركز الرابع في جدول البوندسليجا حاليا على سبع نقاط قبل آخر ثلاث مراحل من المسابقة.

 

ويحتاج ليفركوزن إلى الفوز في مباراة نورنبرج ليضمن التأهل المباشر إلى دوري الأبطال تاريكا الصراع على المركز الرابع بين أكثر من فريق علما بأن صاحب هذا المركز يخوض الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.

 

ويحتل شالكه المركز الرابع برصيد 49 نقطة مقابل 46 نقطة لإنتراخت فرانكفورت و45 نقطة لفرايبورج و44 نقطة لكل من بوروسيا مونشنجلادباخ وهامبورج حيث يشتعل الصراع بين هذه الفرق على المركز الرابع من أجل التأهل لدوري الأبطال حتى وإن كان عن طريق الأدوار التمهيدية بينما سيستمر الصراع بين هذه الفرق بعد حسم صراع المركز الرابع على المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي.

 

ويأمل إنتراخت على الأقل في التأهل للدوري الأوروبي ليكون إنجازا رائعا للفريق في أول موسم له بعد العودة لدوري الدرجة الأولى بألمانيا.

 

كما يواجه فرايبورج ، الطامح إلى التأهل لدوري الأبطال ، اختبارا سهلا الأحد عندما يستضيف أوجسبورج صاحب المركز السادس عشر والمهدد بالهبوط لدوري الدرجة الثانية.

 

ويشتعل الصراع في القاع بين هوفنهايم (27 نقطة) وأوجسبورج (30 نقطة) وفورتونا دوسلدورف (30 نقطة) وفيردر بريمن (32 نقطة) على تجنب الهبوط بينما حسم موقف جرويتر فيورث (18 نقطة) تماما وحجز تأشيرة الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعد عودته لموسم واحد إلى الدرجة الأولى.

 

ويحل فيورث ضيفا على شتوتجارت السبت بينما يحل هوفنهايم ضيفا على فيردر بريمن في نفس اليوم حيث تحظى المباراة بأهمية بالغة في حسم صراع الهبوط.

 

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي هانوفر مع ماينز السبت وهامبورج مع فولفسبورج يوم الأحد المقبل.

 

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

زين الدين زيدان

“زيدان” المرشح الأقوي لجائزة أفضل مدرب لعام 2016

كتب-ياسمينا محمد: بعد أن كشف  الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الجمعة عن القائمة النهائية …