الرئيسية / أخبار رياضية / بايرن مستعجل للاحتفال ودورتموند يحاول التأجيل
201332995549411734_20

بايرن مستعجل للاحتفال ودورتموند يحاول التأجيل

يتطلّع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند إلى موقعتي دوري الأبطال المقبلتين بحذر شديد، لأنّ الأوّل مطالب بالفوز على ضيفه هامبورغ غداً السبت متأمّلاً تعثّر الثاني في ضيافة شتوتغارت ليصبح بالتالي أوّل فريق يحرز اللقب المحلّي قبل نهاية شهر آذار/مارس في تاريخ الـ”بوندسليغا”، وذلك ضمن المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

ويتطلّع الفريق البافاري بشغف إلى تحقيق هذا الإنجاز واعتلاء منصّة التتويج للمرّة الثالثة والعشرين في مسيرته والثانية والعشرين (رقم قياسي) منذ اعتماد البطولة بحلّتها الحالية منتصف القرن الماضي، قبل الدخول في غمار الامتحان العسيرالقاسية الذي ينتظره على الملعب ذاته “أليانز أرينا” الثلاثاء القادم مع ضيفه سفير الـ”كالتشيو” يوفنتوس الإيطالي.

وفي هذا الصّدد صرّح صانع ألعابه باستيان شفاينشتايغر قائلاً: “في غرف تبديل الملابس، لن نتحدّث إلاّ عن المباراة ضدّ هامبورغ. هنا ينصبّ تركيزنا في الوقت الحاضر ونحن بحاجة إلى نتيجة جيّدة”.

وعقّب المدير الرياضي في نادي بايرن ميونيخ ماتياس زامر بأنّ فريقه في حال فوزه باللقب غداً: “سنحتفل بحذر. بالطبع ستكون لحظة رائعة، لكنّنا لن نستمتع بها سوى لوقت طويل”، مذكّراً بما اعتبره “مباراة قويّة” مع يوفنتوس “سنشرع مباشرة بالتحضير لها”.

201332995622240580_2 بايرن مستعجل للاحتفال ودورتموند يحاول التأجيل

من جانبه، بات يورغن كلوب مدرّب بوروسيا دورتموند، مُطالباً أكثر من أيّ وقت مضى بتأجيل تتويج الفريق البافاري، الذي يتقدّم على فريقه بفارق 20 نقطة قبل 8 مراحل من نهاية البطولة، إلى ما بعد آذار/مارس وحرمانه من تسجيل رقم قياسي جديد قد لا يتحقّق في المدى المنظور.

كما يجب على زملاء ماركو ريوس أن يركّزوا كثيراً في هذه المرحلة، حيث من الممكن أن يخسروا مركزهم الثاني لمصلحة المترّبص بعثراتهم باير ليفركوزن (الثالث بـ45 نقطة)، وإذا ما تدهورت أحوال الكتيبة الصفراء في الأمتار الأخيرة لهذا الموسم (7 جولات عن النهاية) قد تدفع ثمناً باهضاً ألا وهو خسارة مقعد مباشر مؤهّل إلى دوري الأبطال في حال أعطوا الفرصة للقادمين في صمت أينتراخت فراكفورت وشالكه (الرابع والخامس توالياً بنفس الرصيد، 39 نقطة).

وفي سياق موضوع إعلان تتويج الفريق البافاري في حال حُسمت الأمور، أشارت رابطة كرة القدم الألمانية أنّ درع الدوري لن يمنح هذا السبت في جميع الأحوال.

وتشهد هذه المرحلة في معظمها مباريات متوازنة، وباستثناء قمّتي المتصدّر بايرن (69 نقطة) ووصيفه درورتموند (49 نقطة)، لا قمم تطفو فوق السطح، حيث يلعب السبت أوغسبورغ مع هانوفر، وفورتونا دوسلدورف مع باير ليفركوزن، وماينتس مع فيردر بريمن، وفرايبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وشالكه مع هوفنهايم. في حين تختتم المرحلة الأحد، حيث يلتقي فولفسبورغ مع نورمبرغ، وغرويثر فورث مع أينتراخت فرانكفورت.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

1480881181_433_545176_301-770x435

تعرف علي تشكيل الأهلي أمام سموحة

كتب: إسماعيل فارس يخوض الأهلي في الثامنة ونصف من مساء اليوم مباراته الهامة أمام فريق …