الرئيسية / أخبار رياضية / بايرن ماضٍ بثبات نحو اللقب وخسارة صاعقة لدورتموند

بايرن ماضٍ بثبات نحو اللقب وخسارة صاعقة لدورتموند

تابع بايرن ميونيخ سيره بثبات نحو اللقب وحقق فوزاً كبيراً على ضيفه شالكه 4-صفر، ومُني بوروسيا دورتموند بطل الموسمين الماضيين بهزيمة قاسية في عقر داره أمام هامبورغ 1-4، وأخفق باير ليفركوزن في استعادة المركز الثاني منه بتعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-3 أمس  في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

بايرن – شالكه

في المباراة الأولى على ملعب إليانز أرينا وأمام 71 ألف متفرج، استغل الفريق البافاري أحسن استغلال معنويات ضيفه المنهارة الذي يعيش فترة صعبة أدت إلى تراجعه من المركز الثاني الى السابع وخروجه من ثمن نهائي مسابقة كأس ألمانيا وإقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنز، رافعاً رصيده إلى 54 نقطة ومبتعداً بفارق 15 نقطة عن بوروسيا دورتموند و16 نقطة عن باير ليفركوزن.

وغاب عن شالكه هداف الموسم الماضي الهولندي كلاس يان هونتيلار لإصابته مع منتخب بلاده في المباراة الودية ضد إيطاليا (1-1) الأربعاء فاستمر الفريق في أدائه المتواضع.

وافتتح بايرن ميونيخ التسجيل بعدما حصل الفرنسي فرانك ريبيري على ركلة جزاء إثر مخاشنته من قبل ماركو هوغر نفذها النمسوي الشاب دافيد ألابا (20 عاماً) بنجاج (19).

وأضاف باستيان شفاينشتايغر الذي حام الشك حول مشاركته بداعي الإصابة أيضاً، الهدف الثاني من ركلة حرة (32).
وفي الشوط الثاني، سجل ألابا هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه (51) بعد أن تلقى كرة رائعة من ماريو غوميز الذي أنهى المهرجان بالهدف الرابع مستفيداً من تمريرة الهولندي آريين روبن (63).

دورتموند – هامبورغ

وافتتح دورتموند التسجيل عن طريق هدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي تلقّى كرة من ماتس هوملز داخل المنطقة تابعها مباشرة في شباك الحارس الدولي رينيه أدلر (17).

ولم تدم فرحة ليفاندوفسكي، الذي رفع رصيده إلى 14 هدفاً وصار في صدارة ترتيب الهدّافين مشاركة مع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونيخ)، أكثر من دقيقة، حيث تمكّن الضيوف من إدراك التعادل من خلال اللاتفي آرتيومس رودنيفس، الذي أحسن استغلال عرضية أرسلها الألماني الأسمر دينيس أوغو (18).

ومنح الكوري الجنوبي ميونع-مين سون التقدّم للفريق الزائر، بعد أن تابع من داخل المنطقة كرة وصلته من الهولندي جيفري بروما (26).

وزاد طين أصحاب الأرض بلة وتعقدت مهمتهم بعد طرد صاحب الهدف ليفاندوفسكي بالبطاقة الحمراء لارتكابه خطأ عنيفاً (31).

وفي الشوط الثاني، وقف القدر إلى جانب بوروسيا دورتموند، حين طرد بروما (59) لتتعادل الصفوف، لكن هامبورغ بقي الأفضل وأضاف رودنيفس الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بعد متابعة رأسية لكرة نفّذها الهولندي رافائيل فان در فارت من ركلة حرة (62).

وتألّق سون مجدّداً، وأضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه بعد أن استثمر كرة من مارسيل يانسن (89).

ووقف رصيد دورتموند، الذي فقد الأمل في المحافظة على لقبيه عند 39 نقطة، وبقي متقدّماً بفارق نقطة واحدة على باير ليفركوزن.

 

ترتيب فرق الصدارة

 

1- بايرن ميونيخ 54 نقطة من 21 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 39 من 21
3- باير ليفركوزن 38 من 21
4- إينتراخت فرانكفورت 37 من 21
5- هامبورغ 31 من 21

 

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

62263_details

المقاولون العرب يواجهة ازمة فى خط الوسط قبل مواجهة طنطا

كتب _ محمد ديدا يواجه محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون العرب أزمة حادة بسبب …