الرئيسية / أخبار رياضية / بايرن في مهمّة سهلة لبلوغ نهائي الكأس
20134158410960580_20

بايرن في مهمّة سهلة لبلوغ نهائي الكأس

يبدو بايرن ميونيخ مرشّحاً فوق العادة لبلوغ نهائي مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرّة التاسعة عشرة في تاريخه المتوّج بـ15 لقباً حتى الآن (رقم قياسي)، وذلك عندما يستضيف فولفسبوغ غداً الثلاثاء على ملعبه “أليانز أرينا” في الدور نصف النهائي.

يدخل النادي البافاري إلى مباراته مع فولفسبورغ وهو متوّج بلقب الدوري المحلّي قبل 6 مراحل على انتهاء الموسم، كما أنّه بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه برشلونة الإسباني بعد أن تخطّى يوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه بنتيجة واحدة 2-صفر ذهاباً وإياباً في الدور رُبع النهائي.

ومن المتوقّع ألا يواجه بايرن صعوبة في تخطّي فولفسبورغ، الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر في الدوري المحلّي، خصوصاً أنه خرج فائزاً من المباريات الأربع الأخيرة التي جمعته به، مسجّلاً فيها 8 أهداف دون أن تتلقّى شباكه أي هدف، كما أنه لم يخسر أمام ضيفه منذ الرابع من نيسان/أبريل 2009، حين سقط 1-5 على ملعب فولكسفاغن أرينا، بينما لم يخسر على أرضه في أيّ من المواجهات التي جمعت الفريقين.

ويسعى بايرن، الذي حقّق السبت أمام نورمبرغ (4-صفر) فوزه الثاني عشر على التوالي في الدوري، إلى أن يصبح أوّل فريق ألماني يتوّج بثلاثية الدوري والكأس المحلّيين وبلقب أوروبي في الموسم ذاته من أجل أن يمنح مدرّبه يوب هاينكيس أفضل هدية وداع قبل أن يترك منصبه لمدرّب برشلونة السابق جوسيب غوارديولا.

ومن المتوقّع أن يعود هاينكيس إلى تشكيلته الأساسية في مباراة الغد بعد أن أجرى تسعة تغييرات أمام نورمبرغ دون أن يمنع ذلك النادي البافاري من دكّ شباك الأخير برباعية تناوب عليها جيروم بواتنغ وماريو غوميز والبرازيلي رافينيا والسويسري شيردان شاكيري.

وسيغيب النجم الفرنسي فرانك ريبيري عن مباراة الغد بسبب الإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء في الدور ثُمن النهائي أمام أوغسبورغ (2-صفر)، لكن ذلك لن يؤثّر كثيراً على النادي البافاري في مباراته مع بطل الدوري لعام 2009، الذي وصل إلى النهائي مرّة واحدة عام 1995، وخسر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-3، خصوصاً أن فريق المدرّب ديتر هيكينغ لم يذق طعم الفوز سوى ثلاث مرّات في مبارياته العشر الأخيرة.

وكان بايرن بلغ نصف النهائي بعد أن ثأر من بوروسيا دورتموند وجرّده من اللقب بالفوز عليه 1-صفر سجّله جناحه الهولندي أريين روبن.

وردّ بايرن اعتباره من دورتموند، الذي كان توّج في الموسمين الماضيين بلقب الدوري أيضاً، لأن فريق المدرّب يورغن كلوب كان لقّن النادي البافاري درساً في فنون اللعبة في المباراة النهائية العام الماضي، عندما هزمه 5-2 وتوّج باللقب محقّقاً الثنائية.

أما فولفسبورغ، فبلغ دور الأربعة بفوزه على كيكرز أوفنباخ (درجة ثالثة) 2-1.

201341582427812734_2 بايرن في مهمّة سهلة لبلوغ نهائي الكأس

وتبدو الطريق ممهّدة أمام بايرن لإحراز اللقب للمرّة الأولى منذ 2010، حين تغلّب في النهائي على فيردر بريمن 4-صفر، وذلك لأن المباراة الثانية في نصف النهائي تجمع الأربعاء بين شتوتغارت، الفائز باللقب أعوام 1954 و1958 و1997، لكنه يعاني الأمرّين في الدوري، وفرايبورغ الذي يشكّل التهديد الأقوى للنادي البافاري لأن هذا الفريق الذي لم يسبق له بلوغ المباراة النهائية يصارع هذا الموسم من أجل الحصول على مركز مؤهّل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو يتخلّف حالياً بفارق نقطة فقط عن شالكه الرابع و5 عن باير ليفركوزن الثالث.

يُذكر أن المباراة النهائية تُقام في الأوّل من حزيران/يونيو المقبل على الملعب الأولمبي في برلين.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

%d8%b3%d9%85%d9%88-590x393

سموحة يتعادل سلبياً مع الاتحاد بالدوري المصري

كتب: إسماعيل فارس تعادل فريق سموحة مع الاتحاد السكندري سلبياً، في المباراة التي جمعت بينهما …