الرئيسية / أخبار سياسية / بالصور.. معاهدة صلح بين قريتي فزارة و القصير بمركز القوصية
img36453

بالصور.. معاهدة صلح بين قريتي فزارة و القصير بمركز القوصية

نجحت أجهزه الأمن بأسيوط بالتنسيق مع لجنة المصالحات بالمحافظة والقوصية من إنهاء خصومة ثأرية بين قريتي “فزارة والقصير” بمركز القوصية، بحضور اللواء ابو القاسم ابو ضيف، مدير امن اسيوط، وعدد من القيادات الامنية بمديرية الامن والقيادات التنفيذية والشعبية.

كما حضر رئيس لجنة المصالحات وخدمة المجتمع بالمحافظة الشيخ محمد العجمي، والحاج صلاح محمد عبدالرحمن الحوشي عضو لجنة المصالحات، والدكتور عبد الرءوف مغربي وكيل وزارة الأوقاف والعمدة عادل البارودي والعمدة أبو العلا احمد شوقي عمدة القرية، وعدد من اعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة، وبحضور أكثر من 4 الاف من اهالى القريتين والقري المجاورة ذلك بالسرادق الذي أقيم بقرية فزارة.

حيث تم الاتفاق على تقديم الطرف الثاني من أهالى قرية القصير عزب ابوالليف مركز القوصية 3 أكفان الى الطرف الاول وهم 3 عائلات بقرية فزارة مركز القوصية وهم “الخطبة، زهران، درويش”.

ترجع وقائع الخصومة إلى 30 / 3/ 2011 حيث وقع نزاع بين كلا من “حسين امام حسنين من ناحية القصير عزبة ابو الليف وعزت رمضان عبد العزيز “من ناحية فزارة على اثرة قام كلا من ” جعفر عبد الكريم احمد، عبد الكريم محمد عبدالكريم، عمار عبدالكريم احمد، سراج عبد الكريم احمد، احمد عبدالبصير حامد، حسنين امام حسنين” من ناحية عزبة ابو الليف القصير بالتعدى على المجنى عليهم من ناحية فزارة وتحرر عن هذه الواقعه القضية رقم 3172 لسنة 2011 جنايات القوصية برقم 298 لسنة 2011 كلى شمال اسيوط والتى نتج عنها وفاة كلا من المرحوم “احمد محمد عبدالحفيظ، محمود إبراهيم زهران، مصطفى عبدالعال عمر”.

ولإنهاء الخصومات الثأرية وحالة الاحتقان بين اهالى القريتين وتعميقاً للشعور الأمنى لدى المواطنين، تدخلت اجهزة الامن وبالتنسيق مع لجنة المصالحات بالمحافظة والقوصية، من انهاء الخصومة، وتم الاتفاق بقيام المدعو “محمد عبد الكريم احمد” بحمل الكفن وتقديمه إلى “كامل محمد عبد الحفيظ ” شقيق المتوفى من عائلة الخطبة. وكذالك قيام “محمد عبدالكريم خلف” بتقديم الكفن الى “إبراهيم زهران ابراهيم” والد المتوفى من عائلة زهران. وتقديم “إسلام عبدالكريم أحمد” الكفن الى “عبدالعال عمر درويش” والد المتوفى من عائلة درويش .

وتعاهدا بعدم تعرض كلاً منهما للآخر، وانتهت هذه الخصومة صلحاً وسط شعور عارم بالثقة والحب لأجهزة الأمن لنجاحها فى تصفية هذه الخصومة وإنهائها صلحاً حقناً للدماء.img36454-300x200 بالصور.. معاهدة صلح بين قريتي فزارة و القصير بمركز القوصية img36452-300x200 بالصور.. معاهدة صلح بين قريتي فزارة و القصير بمركز القوصية img36453-300x200 بالصور.. معاهدة صلح بين قريتي فزارة و القصير بمركز القوصية

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15000878_175171096277643_8868366573126456114_o

بالصور: اشتباكات بين اهالى والأمن بقرية المنصورية بالجيزة

عدسة : محمدالدين أحمد شهدت منذ قليل قرية المنصورية، التابعة لمحافظة الجيزة منذ قليل، اشتباكات، …