الرئيسية / أخبار رياضية / بالأرقام.. “عضلات” بايرن تهزم “مخ” برشلونة

بالأرقام.. “عضلات” بايرن تهزم “مخ” برشلونة

تفوقت الماكينات الألمانية على الفن الكتالوني في صراع نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ وبرشلونة على ملعب إليانز أرينا.

فقد نجح برشلونة رغم هزيمته برباعية نظيف أن يستحوذ على الكرة بنسبة 63%، ليترك الكرة لأصحاب الأرض خلال 37% فقط من أوقات المباراة.

ولم يختفي فن فريق برشلونة في الاستحواذ على الكرة والتمرير السليم، حيث مرر لاعبوه 621 تمريرة بنسبة نجاح 83%، بينما مرر لاعبي بايرن ميونيخ 278 تمريرة فقط بنسبة نجاح 70%.

واحتل شافي هيرنانديز المركز الأول في قائمة أفضل اللاعبين في المباراة الذين مرروا الكرة بنجاح، حيث مرر 87 تمريرة بنسبة نجاح 93%، وجاء إنييستا في المركز الثاني بـ 80 تمرير بنسبة 86%، وبيكيه في المركز الثالث 72 تمريرة بنسبة 82%، وألفيس في المركز الرابع بـ 63 تمريرة بنسبة 82%، وبوسكيتس في المركز الخامس بـ 61 تمريرة بنسبة 90%.

وأثبت بايرن ميونيخ في المباراة أن الاستحواذ والتمرير قد لا يعني شيئاً إذا كنت تستثمر الفرص التي تسنح لك بالإضافة إلى تمتعك بلياقة بدنية عالية.

وأشارت الأرقام إلى تفوق فريق البايرن في الناحية البدنية حيث ركض لاعبوه مسافة 112 كيلو متر في المباراة، بينما ركض لاعبو برشلونة 106 كيلو متر.

وجاء شفاينشتايجر في المركز الأول بين قائمة اللاعبين الأكثر ركضاً في المباراة بـ 11.97 كيلو متر، وبفارق قليل جاء شافي هيرنانديز في المركز الثاني بـ 11.89 كيلو متر، بينما جاء خافي مارتينيز في المركز الثالث بـ 11.32، وتوماس مولر في المركز الرابع بـ 11.19 كيلو متر، وجوردي ألبا بـ  11.12 كيلو متر.

عن ismail mohamed

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …