الرئيسية / أخبار رياضية / بافليوتشينكوفا تحرز لقب دورة إستوريل البرتغالية
201354141823980734_20

بافليوتشينكوفا تحرز لقب دورة إستوريل البرتغالية

أحرزت المصنفة الثالثة في البطولة الروسية أناستازيا بافلوتشينكوفا لقبها الأول تحت إرشاد مدربتها الجديدة مارتينا هينغز بتغلبها اليوم السبت على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 7-5 و6-2 في نهائي بطولة البرتغال المفتوحة للتنس (إستوريل المفتوحة سابقاً).

وبدأت المصنفة 19 عالمياً التعاون مع اللاعبة السويسرية المعتزلة هينغز صاحبة الخمسة ألقاب ببطولات الغراند سلام منذ أسابيع قليلة بشكل رسمي. وحققت بافلوتشينكوفا اليوم لقبها الأول على الملاعب الرملية عن طريق الفوز على سواريز نافارو خلال 96 دقيقة من اللعب.

ورفعت بافلوتشينكوفا رصيدها من الألقاب طوال مشوارها الرياضي إلى خمسة بعدما تسببت في هزيمة سواريز نافارو في نهائي البرتغال المفتوحة للعام الثاني على التوالي.

ففي نهائي البطولة البرتغالية بالعام الماضي، فشلت اللاعبة الإسبانية في المحافظة على تقدمها لتخسر أمام الإستونية كايا كانيبي.

وكانت هذه هزيمة سواريز نافارو الثانية في ثاني مباراة نهائي تصل إليها خلال موسم 2013 بعدما خسرت نهائي بطولة أكابولكو أمام الإيطالية سارة إيراني، وصيفة بطولة فرنسا المفتوحة، في وقت سابق من العام.

ورغم أن سواريز نافارو، المصنفة 23 على العالم، كانت المبادرة بكسر إرسال بافليوتشينكوفا اليوم فقد تركت اللاعبة الإسبانية أعصابها تتحكم بها خلال اللقاء.

ولكن الوضع كان مختلفاً مع منافستها الروسية التي عانت من بدايتها البطيئة للمباراة قبل أن تتمكن من فرض سيطرتها على زمام الأمور لتنقذ ثلاث نقاط حاسمة في المجموعة الأولى وتتقدم بمجموعة أخيراً (7-5) بعد قرابة الساعة من اللعب بعدما كسرت إرسال سواريز نافارو لتفوز بالشوط الأخير من مجموعتها الأولى اليوم.

وفازت بافليوتشينكوفا في سبعة أشواط متتالية عبر مجموعتي المباراة لتتقدم 3- صفر في المجموعة الثانية. وتمكنت سواريز نافارو من تعديل النتيجة إلى 1-3 قبل أن تسقط في النهاية بعد وقوعها في 43 خطأ غير مبرر لتفوز بافليوتشينكوفا بالمباراة من خلال نقطتها الحاسمة الأولى بنقطة مباشرة أمامية.

وأصبحت بافليوتشينكوفا أول لاعبة روسية تحرز لقب بطولة البرتغال مفتوحة منذ أن أحرزت مواطنتها ماريا كيريلينكو هذا اللقب قبل خمسة أعوام.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …