الرئيسية / أخبار رياضية / باركر يتألّق ويقود سبيرز إلى الفوز على كليبرز

باركر يتألّق ويقود سبيرز إلى الفوز على كليبرز

عزز الموزع الفرنسي طوني باركر فرصه لنيل جائزة أفضل لاعب هذا الموسم “أم في بي”، عندما قاد سان أنطونيو سبيرز إلى تحقيق فوز كبير على مضيفه لوس أنجليس كليبرز 116-90 يوم  الخميس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وتفوّق باركر على غريمه كريس بول، أفضل موزع في مباراة “كل النجوم” الذي يعدّه كثيرون أفضل صانع ألعاب في الدوري.

وسجل باركر 31 نقطة (12 من 16 محاولة) و7 تمريرات حاسمة في 28 دقيقة فقط على أرض ملعب “ستيبلز سنتر” أمام 19343 متفرجاً، مقابل 4 فقط لبول (محاولة واحدة من أصل 6) و4 تمريرات في 27 دقيقة. كما لم يخسر “تي بي” أي كرة وارتكب خطأين فقط مقابل 3 خسارات لبول و5 أخطاء.

وقال تشارلز باركلي عملاق فيلادلفيا وفينيكس السابق: “باركر هو أفضل صانع ألعاب في العالم، هذا تأكيد لذلك، من دون أي إهانة لليبرون جايمس، يجب اختيار باركر لجائزة أفضل لاعب هذا الموسم، هذه الجائزة لا تكرس اللاعب الأفضل، بل اللاعب الذي يقدم أفضل أداء خلال الموسم، وهذا اللاعب هو باركر”.

لكن حظوظ باركر في نيل الجائزة قد تكون ضعيفة، في ظل التألق الموازي لليبرون جايمس نجم ميامي هيت حامل اللقب.

وضرب سبيرز بقوة متقدماً بفارق 15 نقطة بين الشوطين، ليحقق فوزه السادس عشر في آخر 17 مباراة ويلحق بكليبرز أقسى خسارة له هذا الموسم.

وعلق باركر بعد المباراة: “كان عملاً جماعياً للفريق وليس لي وحدي، لقد دافعنا جيداً (6 صدات و7 سرقات) وسددنا جيداً أيضاً (59% نجاح)، نعرف أن الحفاظ على المركز الأول في الترتيب العام سيكون صعباً لكن سنسعى لتحقيق ذلك”.

الفوز التاسع لهيت

أما هيت فحقق فوزه التاسع على التوالي على حساب مضيفه شيكاغو بولز 86-67 على ملعب “يونايتد سنتر” أمام 22640 متفرجاً.

“الملك” جايمس ضرب مرة جديدة بتسجيله 26 نقطة و12 متابعة 7 تمريرات حاسمة، وأضاف دواين وايد 17 نقطة لهيت الذي سدد بنسبة 51% أمام أعتى دفاعات الدوري.

ولدى الخاسر الذي غاب عنه الجناح كيرك هينريش، سجل نايت روبنسون 14 نقطة ولاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه 11 نقطة و8 متابعات و8 تمريرات حاسمة وكارلوس بوزر 12 نقطة و11 متابعة.

وخسر لاعبو بولز الكرة (17 كرة في الشوط الأول) بينها خمس مرات في سلسلة 13-صفر لهيت في الربع الثاني، ليتقدم الضيوف 39-28.

وبعد تقدم جايمس ورفاقه 70-56 في الربع الأخير، أراح مدرب بولز توم ثيبودو نجمي الفريق نواه والبريطاني لوول دنغ.

وقال كريس بوش (12 نقطة) لاعب هيت: “لدينا كلنا رؤية عن طريقة عمل الفريق معاً، لكن لا حدود لذلك، يمكننا تحسين دفاعنا أكثر، إذا أردنا الفوز في المباريات الإقصائية في البلاي أوف”.

ويتصدر ميامي هيت ترتيب المنطقة الشرقية (38-14) بفارق كبير عن نيويورك نيكس (32-19)، وسبيرز ترتيب الغربية (44-12) بفارق أكبر عن أوكلاهوما سيتي وصيف الموسم الماضي (39-15).

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

مركز شباب بدر يتعاقد مع عصام محيسن مديرا فنيا

إبراهيم عبد العظيم قرر أعضاء مجلس إدارة مركز شباب بدر، الذي يلعب ضمن صفوف مجموعة …