الرئيسية / اخبار المجتمع / باحث شئون أمريكية: الولايات المتحدة تدرّب مُسلحين في الأردن لمُواجهة “بشار”

باحث شئون أمريكية: الولايات المتحدة تدرّب مُسلحين في الأردن لمُواجهة “بشار”

قال هشام ملحم الباحث في الشئون الأمريكية إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يرغب في تأجيل الضربة العسكرية لبعض الوقت حتى لايخسر سمعته في تعامله مع القضايا الشائكة دون إجراء تحقيقات شاملة ومعلومات تكون أقرب للمؤكدة.

ولفت ملحم أن الرئيس أوباما تسلم تقرير الاستخبارات الأمريكية الخاص باستخدام النظام السوري أسلحة كيماوية وأعلنه للشعب الأمريكي.

وتابع ملحم في مداخلة هاتفية مع قناة “العربية” من واشنطن أن وزير الخارجية الأمريكي حضر اليوم مناقشة لجنة الاستخبارات الأمريكية أمام الكونجرس إلا أنه لم يعلن عما تم التوصل إليه لافتا أن هناك بعض التسريبات الخاصة بما تم الاتفاق عليه خلال الجلسة، وقال:” أهم هذه القرارات فرض حظر جوي على النظام السوري وتسليح المعارضة السورية وتمويل المعارضة ماديا”.

وأوضح أن كيري يريد من إدارة أوباما أن تكثف من جهودها لإنهاء النزاع السوري لافتا أن الولايات المتحدة تقوم في الوقت الحالي بتدريب عناصر مسلحة في الأردن بتمويل من دول خليجية وتم تزويد المعارضة بمساعدات غير قتالية مثل أجهزة الاتصالات ، مشيرا إلى أن المشكلة التي تواجهها إدارة أوباما هي انتظار نتائج التحقيقات حتى تنفذ ضربة عسكرية محتملة قد تكون عن طريق حلف شمال الأطلسي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“طموح للكنوز البشرية تتحدي الإعاقة”

كتب : دنيا سعد يشهد فريق طموح للكنوز البشرية”احتفالية بيوم متحدي الإعاقة بقاعة قصر الثقافة …