الرئيسية / أخبار عالمية / اوليفر ستون وشون بن يشيدان بتشافيز “البطل الكبير”
photo_1362561057311-1-0

اوليفر ستون وشون بن يشيدان بتشافيز “البطل الكبير”

وصف المخرج الاميركي اوليفر ستون الداعم لهوغو تشافيز منذ فترة طويلة، الرئيس الفنزولي بانه “بطل كبير” بعيد الاعلان عن وفاته معتبرا ان اسمه “سيبقى في التاريخ الى الابد”.
وقال ستون مخرج افلام مثل “ناتشورال بورن كيلر” و”بلاتون” و”جاي اف كاي” ، “اني ابكي فقدان بطل كبير لغالبية شعبه وكل الذين يناضلون عبر العالم من اجل ايجاد مكان لانفسهم”.
وتابع يقول “كان مكروها من قبل الطبقات (الاجتماعية) الميسورة الا ان اسم هوغو تشافيز سيبقى في التاريخ الى الابد”. وختم يقول “صديقي نم بسلام، السلام الذي تستحق منذ فترة طويلة”.
واوليفر ستون من داعمي الزعيم الفنزويلي الراحل منذ فترة طويلة وقد اجرى معه مقابلة في اطار فيلم وثائقي صدر العام 2009 بعنوان “ساوث اوف ذي بوردر” يلقي الضوء على دور تشافيز في التبدلات التي حصلت في اميركا الجنوبية.
واشاد الممثل الاميركي الملتزم شون بن وهو من داعمي هوغو تشافيز ايضا بالرئيس الفنزويلي الراحل معتبرا ان فقراء الارض “خسروا مدافعا عنهم” والولايات المتدة “صديقا لطالما تجاهلته”.
وكان الممثل اقام علاقة صداقة مع تشافيز وزاره مرات عدة في فنزويلا. وقد وصف هوغو تشافيز الممثل الاميركي بانه “نصير القضايا العادلة”.
وتوفي هوغو تشافيز الثلاثاء في كاراكس جراء سرطان شخصت اصابته به في حزيران/يونيو 2011 واضعا حدا لحكم مطلق استمر 14 عاما وفاتحا الباب امام انتخابات مبكرة في غضون 30 يوما.
وكان الزعيم الفنزولي شخصية تثير جدلا كبيرا في الولايات المتحدة التي كانت يحمل عليها بانتظام في كل خطبه لكنه لم يتوقف يوما عن مدها بالنفط.

عن admin

شاهد أيضاً

جهاديين

القبض على جهاديين كانوا يحاولون الفرار سباحة من سرت

تم اعتقال جهاديين كانوا يفرون سباحة من مدينة سرت معقلهم السابق الذي باتوا يتحصنون في …