الرئيسية / اخبار الحوادث / اليوم.. ثان جلسات محاكمة عز وأبو الخير بتهمة احتكار الحديد
s52012714617

اليوم.. ثان جلسات محاكمة عز وأبو الخير بتهمة احتكار الحديد

تنظر اليوم الأحد محكمة جنح الاقتصادية بالقاهرة برئاسة المستشار حنان دحروج ثان جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، وعلاء أبو الخير العضو المنتدب لشركة حديد الدخيلة، وسمير رؤوف نعمان مدير المبيعات بالشركة، لاتهامهم باحتكار الحديد.

شهدت الجلسة الماضية، تغيب المتهم “أحمد عز وعلاء أبو الخير”، بالرغم من كونهم مقيدى الحرية عن الحضور فى الجلسة، وحضر عدد من المحامين بتوكيلات رسمية على رأسهم الدكتورة آمال عثمان، والدكتور محمد تنوير للدفاع عن المتهمين فى القضية.

وأكد الدفاع أن المتهم الثانى علاء أبو الخير مقيد الحرية بليمان طره، وطلب مذكرة رسمية للتمكن من إحضاره بالجلسة القادمة، وطلبوا الاطلاع على القضية وفض الأحراز، مؤكدا أن الدفاع لم يطلع على أوراق الدعوى.

وأشار الدكتور محمد تنوير عقب الجلسة أن الدفاع لم يعلم أى شىء عن القضية، ولم يطلع على أى من الأوراق بها، وأنها مجرد مخالفات، وكل معلومات هيئة الدفاع عن القضية، أنها تتعلق بقانون المال والممارسات التنافسية، ولذلك طلب من المحكمة أجلا واسعا للاطلاع عليها، مشيرا إلى أن القانون سمح بتغيب المتهمين فى قضايا الجنح، ولكنه ألزمهم بالحضور أمام الجنايات.

كانت نيابة الأموال العامة قد أحالت المتهمين إلى المحاكمة بتهم ارتكاب ممارسات احتكارية بالمخالفة للقانون رقم 3 لسنة 2005، وذلك بإلزام موزعى الحديد باستخدام كامل الحصة الشهرية المقررة لهم، وتوقيع الجزاء عليهم فى حال عدم استخدام هذه الحصة، فى أول تطبيق لقانون الاحتكار فى مصر.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

fb_img_1479331064953

نشوب حريق هائل وسط القاهرة ولا وجود لإصابات

كتب _ أمينة الزهاني / عدسة _ بلال وجدي نشب حريق هائل شب في أحد …