الرئيسية / أخبار سياسية / الهيئة البرلمانية لحزب الوسط تتقدم بمشروع كادر الأطباء لـ”الشورى”
Thumbmail2013-03-30+01-58-11.562X

الهيئة البرلمانية لحزب الوسط تتقدم بمشروع كادر الأطباء لـ”الشورى”

أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب الوسط، عن تقدمها بمشروع كادر الأطباء والمهن الطبية لمجلس الشورى – وهو نفس المشروع الذي أعده الأطباء، وتقدمت به الجمعية العمومية لمجلس الشعب المنحل – وكان ذلك بناء على رغبة الأطباء، وإستشعاراً منهم بعدم جدية الحكومة في التقدم بالمشروع الذي إتفقت عليه الحكومة مع مجالس النقابات الطبية.

وأكدت الهيئة في بيان لها – الجمعة – انها قاتلت حتى عرضت مشروع الكادر على اللجنة الدستورية والتشريعية وتم إستعراض المشروع من قبل الدكتور حسين زايد أمام اللجنة حيث وافقت اللجنة على المشروع من حيث المبدأ بالإجماع تمهيدا لعرضه على لجنة الصحة، وإنتظرت لجنة الصحة الحكومة للتقدم بمشروعها ولم تتقدم الحكومة بأي مشروع فقامت اللجنة بتقديم مشروع الحكومة بإسم لجنة الصحة.

وقال البيان: “وفي هذه الأثناء تقدم د. حسين زايد بعرض المشروع الأصلي للكادر على لجنة الصحة وتم إيضاح مميزات المشروع والآن يوجد المشروعان أمام لجنة الصحة، والهيئة البرلمانية للحزب متمسكة بمناقشة المشروعين لما يوجد بينهما من اختلافات جوهرية أو على الأقل عرض هذه الإختلافات بوضوح أمام المجلس الموقر لإبداء الرأي فيها علماً بأن د. حسين زايد قد قدم بصفته ممثلا للهيئة البرلمانية للحزب مذكرة بالتعديلات المطلوبة في مشروع اللجنة حتى لا يفقد مشروع الكادر مضمونه من وجهة نظرنا وذلك إلى السيد الدكتور رئيس المجلس والسيد الدكتور رئيس لجنة الصحة وكانت أهم التعديلات تنصب على ضم علاوة الكادر على أساسي المرتب وكذلك شرط التفرغ لا يتم إلا بموافقة العضو بتعويض مالي مناسب وكذلك ضرورة بدء تطبيق الكادر اعتبارا من السنة المالية الجديدة”.

وتابع: “نحن نؤكد على أن الجانب التنظيمي والإداري والذي يمكن ان يضبط من وجهة نظرنا المنظومة الصحية هو الهدف الأهم بالنسبة لنا من أجل توفير خدمة صحية ملائمة للمواطن المصري وأن ذلك لن يتحقق دون انضباط هذه المنظومة وكفالة حقوق العاملين فيها جميعا، كما اننا نؤكد ان جموع الأطباء والعاملين في المهن الطبية يتطلعون لتطبيق هذا القانون في السنة المالية القادمة وفاء للوعود التي تم الإعلان عنها مسبقا”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …