الرئيسية / أخبار رياضية / الهلال والعين يتمسكان بالأمل الأخير

الهلال والعين يتمسكان بالأمل الأخير

يتمسك الهلال السعودي والعين الإماراتي بالأمل الأخير للتأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم حين يحل الأول ضيفاً على الريان القطري ويستضيف الثاني الاستقلال الإيراني غداً الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة.

يتصدر الإستقلال الترتيب بعد الجولة الخامسة برصيد 10 نقاط، وهو كان ضمن تأهله في الجولة الماضية بفوزه على الريان 3-0.

ويأتي الهلال في المركز الثاني وله 9 نقاط، والعين في الثالث برصيد 6 نقاط، والريان أخيراً وله 4 نقاط.

في المباراة الأولى، يحتاج الهلال إلى نقطة واحدة فقط لمرافقة الاستقلال إلى الدور الثاني، وهو قد يرتقي إلى صدارة المجموعة التي تمنح صاحبها خوض مباراته في الدور المقبل على أرضه إذ يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة، وذلك في حال فوزه على الريان وتعادل الاستقلال أو خسارته.

وسيضمن الهلال تأهله أيضاً حتى في حال خسارته أمام الريان، شرط انتهاء المباراة الثانية بفوز الاستقلال او بالتعادل.

وعزز “الزعيم” السعودي فرصته في امكان التأهل بعد عرضين جيدين فاز فيهما على الاستقلال 1-0 في طهران في الجولة الرابعة، ثم على العين 2-0 الثلاثاء الماضي في الجولة الخامسة في الرياض.

يعول مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو داليتش، على العديد من النجوم هم عبد الله السديري وسلطان البيشي والبرازيلي أوزيا دي باولو وماجد المرشدي وياسر الشهراني والكولومبي غوستافو وسلمان الفرج وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني.

وفي المباراة الثانية، يتمسك العين بطل 2003 أيضاً بأمل التأهل حتى ولو كان صعباً ويحتاج إلى حسابات معقدة عندما يستضيف الاستقلال.

يحتاج العين إلى الفوز على الاستقلال بفارق هدفين وخسارة الهلال أمام الريان بنتيجة كبيرة لضمان تأهله إلى الدور الثاني للمرة الخامسة منذ انطلاق البطولة بحلتها الجديدة والأولى منذ عام 2006 بعدما خرج في آخر ثلاث نسخات شارك فيها من الدور الأول.

سيكون خروج العين من الدور الاول ضربة معنوية كبيرة له بعدما كان يراهن على الذهاب بعيدا في البطولة بفضل تشكيلته القوية التي ضمنت له احراز لقب الدوري الاماراتي للمرة الثانية على التوالي والحادي عشر في تاريخه قبل أربع مراحل من ختام المسابقة.

يضم العين ابرز لاعبي المنتخب الاماراتي عمر عبد الرحمن ومحمد أحمد ومهند العنزي، اضافة إلى رباعي اجنبي على اعلى مستوى يتقدمهم الغاني اسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين في الدوري المحلي برصيد 28 هدفا والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو والاسترالي اليكس بروسكي والروماني ميريل رادوي.

عمل الروماني اولاريو كوزمين مدرب العين على اراحة جميع لاعبيه الاساسيين في المباراة الأخيرة أمام الشعب في الدوري لادخار جهودهم لمباراة الاستقلال غداً، والأهلي في نصف نهائي مسابقة الكأس في 5 ايار/مايو المقبل.

من جهته، يطمح الاستقلال لتحقيق الفوز الذي يبقيه في صدارة المجموعة بعدما كان ضمن التأهل للدور الثاني في الجولة الماضية.

يتطلع الاستقلال لتكرار فوزه على العين بعدما كان تغلب عليه ذهابا 2-0 في طهران، ويعول بدوره على تألق المخضرم فرهاد مجيدي الذي سبق له اللعب مع بطل الإمارات عام 2003 وساهم في فوزه بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا، كما يبرز جواد نيكونام وارش برهاني وجلويد صامويل من ترينيداد وتوباغو.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

“كورة في الخمسينة” عندما القي الخط الخلفي للأهلي بكلمة الإفتتاح للمرة الثانية علي التوالي.

كتب: شريف محمد منذ أيام قليلة وبالتحديد يوم الاحد الماضي رأينا لاعبي الأهلي وبدلائهم وكافة …