الرئيسية / تحقيقات / النيابة : مبارك اتم فترة حبسة الاحتياطى ولا مانع من خروجه
مبارك

النيابة : مبارك اتم فترة حبسة الاحتياطى ولا مانع من خروجه

كتبت/ منى النبوى

بدأت محكمه جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة منذ قليل نظر فى التظلم المقدم من الرئيس السابق حسنى مبارك، لإخلاء سبيله على ذمة إعادة محاكمته فى قضية قتل المتظاهريين السلميين أثناء ثورة 25 يناير و الفساد المالى.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح، وبحضور المستشار محمود الحفناوى المحامى العام الأول، وممثل الادعاء فى القضية النيابة العامة، وبأمانة سر خالد عبد المنعم.

وتاكدت المحكمه من وجود مبارك داخل القفص ثم استمعت إلى فريد الديب محاميه و الذي أكد أن أقصى مدة للحبس الاحتياطى فى الجرائم التى يعاقب عليها بالإعدام سنتين فقط
وسألت المحكمه النيابه عما حدث في القضية و مدة الحبس الاحتياطى.

كما أكد ممثل النيابه أنها تفوض المحكمه بتطبيق صحيح القانون و أشارت إلى أن مبارك أتم فعلا حبسه الاحتياطى على ذمة القانون فى تلك القضية و لا يوجد ما يستدعى حبسه على ذمة تلك القضية و ذلك ردا على أسئلة المحكمة.

وأشار الديب إلى أن فترة حبسه الاحتياطية على ذمة قضية قتل المتظاهرين والفساد المالى، بدأت اعتبارا من 12 إبريل 2011، وأنه بمرور عامين على الحبس الاحتياطى على ذمة القضية، فإنه يتحتم إخلاء سبيله إعمالا لصحيح حكم القانون بهذا الشأن.

عن admin

شاهد أيضاً

15208068_1823513311253279_51244037_n

المستشفى المركزى بـ البدرشين مخصصة ونموذج للخدمات الطبية المميزة

تحقيق : اسلام عواد – دنيا سعد – مالك احمد – تعتبر مستشفي البدرشين المركزي …