الرئيسية / اخبار الحوادث / النيابة تكلف اللجنة الطبية بإعداد تقريرها حول تسمم طلبة الأزهر خلال 72 ساعة
s12201212155639

النيابة تكلف اللجنة الطبية بإعداد تقريرها حول تسمم طلبة الأزهر خلال 72 ساعة

كتب/ هاجر أحمد

كشف مصدر مسئول بالنيابة العامة، أن المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، وبناءً على تعليمات النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، أمر بتكليف لجنة متخصصة من وزارة الصحة بإجراء معاينة لأماكن تخزين وتحضير وتناول الطعام بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر، وأخذ عينات من الأطعمة بمعرفتها وإعداد تقرير بالرأى الطبى والفنى فيها خلال 72 ساعة، وذلك على خلفية واقعة التسمم الجماعى التى وقعت لطلاب المدينة الجامعية لطلبة الأزهر.

وأوضح المصدر أن اللجنة أدت اليمين أمام المحامى العام لبدأ أعمالها ووضع تقريرها فى شأن الحادث، والذى سيتم بناء عليه تحديد المسئولية الجنائية فى واقعة تسمم الطلاب، وبيان ما إذا كان مصدر التسمم ورود أطعمة فاسدة من الموردين، أو خلال عمليات الطهى من عدمه أو غير ذلك من الأسباب.

يذكر أن النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله قد أمر بفتح تحقيقات موسعة بالنيابة العامة حول واقعة تسمم المئات من طلبة جامعة الأزهر المقيمين بالمدينة الجماعية بمدينة نصر، وشكل فريقاً خاصاً من المحققين يضم فى عضويته رؤساء ووكلاء نيابة لمباشرة التحقيق فى واقعة التسمم الغذائى بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر الشريف.

وصرح المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة المستشار مصطفى دويدار، أن النائب العام كلف المستشاران محمد غراب المحامى العام الأول لنيابات استئناف القاهرة، ومصطفى خاطر، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بالإشراف على التحقيقات وترأس فريق المحققين.

وأكد المتحدث باسم النيابة العامة أن فريق التحقيق المشكل بدأ بالفعل عمله بالانتقال لسؤال المصابين بالمستشفيات المختلفة، وقرر النائب العام التحفظ على الأدوات المستخدمة فى الطهى وتقديم الوجبات للطلبة المقيمين بالمدينة الجامعية، والتحفظ على بواقى الأطعمة، والعينات المأخوذة من المصابين بواسطة الأطباء والأجهزة الطبية.

وأشار “دويدار” أن النيابة العامة قررت إرسال تلك العينات المأخوذة من الطلبة المصابين، إلى معامل طبية مختصة لإجراء فحوصات شاملة عليها وتحليلها للوقوف على أسباب وقوع حالات التسمم الحادة فى صفوف الطلاب.

عن admin

شاهد أيضاً

fb_img_1479331064953

نشوب حريق هائل وسط القاهرة ولا وجود لإصابات

كتب _ أمينة الزهاني / عدسة _ بلال وجدي نشب حريق هائل شب في أحد …