الرئيسية / أخبار سياسية / النيابة تستعجل تقرير خبير الأصوات في تحقيقات اتهام باسم يوسف بإهانة الرئيس

النيابة تستعجل تقرير خبير الأصوات في تحقيقات اتهام باسم يوسف بإهانة الرئيس

مها حسين

أمر المستشار محمد السيد خليفه المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام, باستعجال تقرير خبير الأصوات باتحاد الإذاعة والتلفزيون المنتدب في شأن التحقيقات المتعلقة باتهام الإعلامي الدكتور باسم يوسف بإهانة رئيس الجمهورية وازدراء الأديان, في حلقات برنامج “البرنامج” أرقام ( 6 و 12 و 14 و 15 ) .

وكان باسم يوسف, وخالد منصور عضو فريق العمل ببرنامج البرنامج, والمنولوجست علي قنديل, قد توجهوا صباح اليوم إلى مقر اتحاد الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو, حيث قام محمود عيسى خبير الأصوات بأخذ عينة صوتية لكل منهم, تمهيدا للانتهاء من إعداد التقرير المكلف به.. حيث عكف خلال الأيام الماضية على تفريغ الحلقات موضوع الاتهام وتنفيذ المهمة الموكلة إليه من قبل النيابة العامة والمتمثلة في تفريغ الحلقات وبيان ما إذا كانت مشاهدها صادرة عن سالفي الذكر من عدمه.

كما تضمنت مهمة الخبير تفريغ كافة الحوارات والأحاديث والمشاهد بالحلقات موضوع الاتهام, وبيان ما إذا كانت في سياق زمني واحد من عدمه, وبيان إذا كانت تتضمن أعمال مونتاج أو تعديل أم لا , وفي الحالة الأولى بيان مواضعهم تحديدا.

ومن ناحية أخرى, فقد تم إرفاق – بالتحقيقات شكوى جديدة متعلقة بالحلقة رقم ( 14 ) من برنامج البرنامج تم ضمها من نيابة دمياط, في ضوء بلاغ قدمه المحامي أحمد عبد السلام بدمياط ضد باسم يوسف, تضمن اتهاما له بازدراء الأديان والتشكيك في أركان الإسلام.

  • يذكر أن النيابة سبق لها وأن قررت في 31 مارس الماضي إخلاء سبيل باسم يوسف من سراي النيابة بكفالة مالية قدرها 15 ألف جنيه على ذمة التحقيقات, وذلك بعدما أسندت إليه تهمة إهانة الرئيس محمد مرسي وسبه وقذفه والاستهزاء بالدين الإسلامي, وذلك في ضوء بلاغات متعددة قدمها محامون في هذا الصدد.. وهي الاتهامات التي نفاها باسم يوسف جملة وتفصيلا مؤكدا – خلال التحقيقات – أن برنامجه كوميدي ساخر يتناول القضايا التي تشغل الرأي العام في إطار كوميدي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …