الرئيسية / تحقيقات / النيابة تحقق مع “رغدة “بتهمة «ازدراء الإسلام»

النيابة تحقق مع “رغدة “بتهمة «ازدراء الإسلام»

كتبت/ منى النبوى

تستعد الفنانة السورية رغدة للمثول امام النائب العام الذي أمر باستدعائها للتحقيق معها بتهم ازدراء الاديان. وقد تقدم بالبلاغ ضدها محام مغمور اسمه محمد رشاد، اتهمها بازدراء الدين الإسلامي وسب السيدة عائشة في قصيدتها التي ألقتها منذ أيام في دار الأوبرا المصرية.

وقال رشاد في بلاغه إن رغدة “تعدّت كل حدود الأدب واللياقة، وتسببت في إثارة مشاعر المشاهدين في الاحتفالية التي أقامتها دار الأوبرا”.

أمر المستشار طلعت عبد الله، النائب العام، المكتب الفني بالتحقيق في البلاغ المقدم من محمد رشاد، المحامي، والذي يتهم فيه الفنانة «رغدة» بازدراء الدين الإسلامي.

وذكر«رشاد» في بلاغه، الذي حمل رقم 886 لسنة 2013 بلاغات النائب العام، أن الفنانة رغدة «تعدت كل حدود الأدب واللياقة، بوصف أم المؤمنين بأنها تربية (بني قريظة) اليهود، وتسببت في إثارة مشاعر المشاهدين في الاحتفالية التي أقامتها دار الأوبرا، والرأي العام بتجرئها على السيدة عائشة، دون مراعاة لمشاعر المسلمين» حسب البلاغ.

وأضاف «رشاد»، في بلاغه، أن حديث «رغدة» تسبب في إيذاء مشاعر المسلمين «باستهزائها بأم المؤمنين، مخالفة بذلك ما جاء بالقرآن الكريم في وصف زوجات النبي وأمهات المؤمنين، وخالفت أيضًا نصوص قانون العقوبات بتوجيه عبارات السب والقذف للسيدة عائشة، مما يوقعها تحت طائلة القانون».

عن admin

شاهد أيضاً

المستشفى المركزى بـ البدرشين مخصصة ونموذج للخدمات الطبية المميزة

تحقيق : اسلام عواد – دنيا سعد – مالك احمد – تعتبر مستشفي البدرشين المركزي …