الرئيسية / اخبار الحوادث / النيابة تبدأ اليوم مرافعتها فى قضية صبرى نخنوخ
s1020123154918

النيابة تبدأ اليوم مرافعتها فى قضية صبرى نخنوخ

تستكمل محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبى، وعضوية كل من المستشارين محمد عبد الشافى، ورشدى قاسم، وأمانة سر رزق عبد الدايم، صباح اليوم قضية صبرى نخنوخ المتهم فيها بالتزوير والبلطجة.

ومن المفترض أن تستمع المحكمة اليوم إلى مرافعة النيابة العامة والتى يمثلها المستشار عبد الجليل حماد رئيس نيابة غرب الإسكندرية حيث تم إلقاء القبض على نخنوخ فى محيط نطاقها.

وكانت المحكمة قد استمعت الجلسة السابقة إلى شهادة الصحفى بأخبار اليوم صابر شوكت، ورئيس تحرير جريدة أسرار اليوم فى قضية صبرى نخنوخ والذى نفى وجود أى خلافات سابقة بينه وبين المتهم صبرى نخنوخ وأنه عرف قضيته وأخباره قبل قيام الثورة بشهرين ولم يكن متاحا كتابة أى شىء عنه قبل الثورة، ولكن بعد الثورة تقدم ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام الأسبق حول الموضوعات، التى عرفها عن نخنوخ مشيراً إلى أنه تقدم أيضا إلى وزارة الدفاع للإدلاء بالمعلومات، التى لديه عن نخنوخ فى أحداث ماسبيرو، وتم تحويله إلى المخابرات العسكرية وأدلى بالمعلومات، التى طرحها فى مقالاته. وأضافت شوكت أن المخابرات العسكرية أبلغته أن مخابرات عدة دول تقوم باستخدام نخنوخ. كما نفى الشاهد علاقته بالدكتور محمد البلتاجى، مشيراً إلى أنه رآه على إحدى شاشات التليفزيون، وهو ممسك بالجريدة الخاصة به ويستدل بها على اتهام نخنوخ، ثم رآه مرة أخرى أمام مجلس الشورى أثناء التظاهرات وكان على وشك الحضور للشهادة فى هذه القضية وقال لى أنت جيبتلى دوشة ووجع دماغ بما كتبته”.

وكانت هيئة المحكمة قد استمعت إلى شهود النفى، وهم العاملون بقصر نخنوخ، وهم كل من مصفى أحمد على، سايس الجراج، وسعيد محمود محمد، سائق، ومحمد عابدين نقاش، وأبو المجد عبد الشافى، طباخ، والذين اتفقت شهادتهم على أن نخنوخ تم القبض عليه والشرطة عثرت على 3 حقائب فقط تحوى الأولى والثانية ملابس والثالثة عطور، مؤكدين أن أصدقاء نخنوخ وأقاربه وذويه مسموح لهم بالدخول إلى القصر فى أى وقت ويستطيعون المبيت فى القصر وفى غرفة نخنوخ أيضا، وأشار الشهود أن مسلسل الإخوة أعداء تم تصويره فى قصر صبرى نخنوخ بالكينج مريوط أثناء سفر نخنوخ إلى الخارج وكان بالمسلسل مشاهد لإطلاق الأعيرة النارية من مسدسات يحتمل أن تكون هى التى تم العثور عليها داخل القصر.

يذكر أن مباحث الإسكندرية برئاسة اللواء ناصر العبد مدير مباحث الإسكندرية قام بإلقاء القبض على صبرى نخنوخ فى قصره بالكينج مريوط وبحوزته عدد من الرجال والنساء والأسلحة الغير المرخصة وعدد من الحيوانات غير الأليفة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

fb_img_1479331064953

نشوب حريق هائل وسط القاهرة ولا وجود لإصابات

كتب _ أمينة الزهاني / عدسة _ بلال وجدي نشب حريق هائل شب في أحد …