الرئيسية / تحقيقات / النيابة تأمر بسرعة ضبط واحضار مورد اللحوم للجامعة
s1220122415735_5

النيابة تأمر بسرعة ضبط واحضار مورد اللحوم للجامعة

كتب : إبراهيم سيد جلاب

s1220122415735_51-300x214 النيابة تأمر بسرعة ضبط واحضار مورد اللحوم للجامعة

أمر أحمد المغازى، رئيس نيابة بولاق الدكرور بصرف المشرف على الطلاب وعامل الإسعاف و3 آخرين من سراى النيابة بضمان وظيفتهم، وذلك فى التحقيقات التى تجريها النيابة فى البلاغ المقدم من طالبتين باستخدام اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للطعام.

كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار مورد اللحوم للجامعة، ومن المقرر أن تستمع النيابة غدا، الاثنين، إلى مديرة مدينة الطالبات بجامعة القاهرة واثنين من المشرفين على التغذية والقائم على التغذية وطبيب بيطرى آخر ومشرف بيطرى.

وأكد مصدر قضائى أن اللحوم محل الواقعة دخلت البلاد بمرض السل ولم يتم كشفها أو حجزها من قبل الإدارات المختصة بذلك، وأشار إلى أن تحقيقات النيابة كشفت أن الطبيب الأول الذى استمعت إليه قرر أنه قام بفحص اللحوم بعد طبخها وسلقها لبيان أى أمراض بها، وتبين وجود مرض السل بها، والذى يؤدى إلى مرض السرطان فى الدم، وقرر إعدام نصف كمية اللحوم وإرسال النصف الآخر للمورد للجامعة.

يذكر أن قاضى المعارضات بمحكمه جنوب الجيزة قرر اليوم، إخلاء سبيل طبيب بيطرى ومدير تغذية بكفالة 5000 جنيه.

وكانت النيابة قد استمعت لأقوال الطالبتين اللتين كشفتا الواقعة، وقالتا إنهما اشتمتا رائحة كريهة نتيجة حريق، وحدثت حالات إغماء داخل المدينة الجامعية لمجموعة من الطلاب، فقاموا بسؤال المشرفين فأخبروهم بأنهم يعدمون اللحوم الفاسدة فى هذا المكان، وقامت إحدى الطالبتين بتسليم قطعة لحوم من التى تم إعدامها للنيابة.
وبسؤال مدير أمن المدينة، عن كيفية دخول وخروج سيارة الأغذية، فأخبرهم بأنه لا يعرف كيف تمر، وبتفتيش دفاتر الدخول والخروج لم يتم إثبات دخول وخروج سيارة اللحوم، ولم يتم تفتيشها، فقال له رئيس النيابة: “لما تدخل وتخرج ويخطفوا بنات، وأنتوا معندكوش علم هتعملوا إيه؟”.

كما تم الاستماع أيضا إلى الطبيب البيطرى، الذى أكد أنه تم أخذ 300 كيلو من اللحوم، وقام بإعدام نصف الكمية، والنصف الآخر أرسله للمتعهد، وهو ما يعد مخالفا للوائح والقوانين، وأبدى المتهم الثانى مدير إدارة التعذية بالمدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، أمام النيابة جهله باللوائح والقوانين التى يتم تطبيقها عند إعدام اللحوم

عن ibrahem galab

شاهد أيضاً

15073550_1809370712642642_7976626040904072170_n

الشعب المصرى لا يأكل لحم حمير!!

تقرير _ هند هيكل يبدو أن الأزمة الخاصة بتناول لحم الحمير والتى تتعرض لها مصر …