الرئيسية / أخبار رياضية / النجمة والصفاء أمام المنعرج الأخير
201341812424960580_20

النجمة والصفاء أمام المنعرج الأخير

تشهد المراحل الخمس الأخيرة من بطولة لبنان لكرة القدم مواجهات حاسمة على صعيد اللقب، حيث انحصرت المنافسة بين النجمة المتصدّر وملاحقه الصفاء حامل اللقب.

وتعيش منطقة الهبوط معركة أخرى، إذ سيكون السلام صور بحاجة إلى معجزة ويتطلّع الشباب الغازية إلى تحسين وضعه واللحاق بالاجتماعي وطرابلس القريبين إليه.

وتفتتح غداً الجمعة منافسات المرحلة الثامنة عشرة بلقاء قوي بين الصفاء الثاني وضيفه الإخاء الأهلي الرابع على ملعب صيدا البلدي.

وستكون المباراة ثأريةً لحامل اللقب الذي تجرّع خسارته الأولى في الموسم أمام الفريق الجبلي في افتتاح البطولة الحالية 1- صفر.

ويأمل الفريق الأصفر متابعة صحوته التي بدأها الأسبوع الماضي بخماسية في مرمى الراسينغ بيروت خصوصاً مع تحسّن مستوى خط دفاعه بعد عودة المغربي طارق العمراتي، إضافةً إلى تألّق خطّ وسطه بقيادة عامر خان وقائد الفريق خضر سلامة وشقيقه حمزة، علماً بأنّ الصفاء سيكون في مواجهة قوية الأسبوع المقبل إذ سيغادر إلى طاجكستان لمواجهة ريغار تاداز في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

لهذا قد يلجأ المدرب العراقي أكرم سلمان إلى اللعب بأسلوب متحفّظ ليدّخر جهود لاعبيه للمواجهة القارية، وراجت في الآونة الأخيرة أنباء عن تمضية المدرب العراقي أسابيعه الأخيرة مع الفريق اللبناني.

في المقابل، يمنّي الفريق الجبلي النفس في مواصلة نتائجه الجيّدة وتجديد فوزه على حامل اللقب علماً أنه سيفتقد أحد أبرز أوراقه الرابحة وهو الحارس ربيع الكاخي بداعي الإيقاف.

ويستضيف العهد الثالث الأنصار السادس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ولا شك في أنّ المواجهة ستكون قويةً بين الفريقين بغض النظر عن وضعيتهما في الترتيب إذ كلاهما استسلم للصراع على الألقاب المحلية وشرعا في التحضير للموسم المقبل حيث يجرّب مدرب العهد الألماني-التركي باهتيار فانلي أكبر عدد من اللاعبين الواعدين للوقوف على مستواهم خصوصاً أنه سيبقى مع الفريق في الموسم المقبل، فيما يحاول الأنصار الخروج من هذا الموسم بأقل الأضرار بعد التغييرات التي طرأت على إدارته أولاً ثم التغيير في الجهاز الفنّي مع استقالة المدرب جمال طه وتسلّم مساعده مالك حسون مقاليد الإدارة الفنية مؤقتاً، كما سيستضيف الفريق ظفار العماني في كأس الاتحاد الآسيوي الأسبوع المقبل.

ويستضيف النجمة المتصدّر شباب الساحل الخامس على ملعب صيدا البلدي، ويمنّي الفريق النبيذي النفس بتعثّر الصفاء وتحقيق الفوز على خصم صعب المراس يمتلك مفاتيح كثيرة.

ويعوّل مدرب النجمة موسى حجيج على نجم الفريق حسن المحمد الذي قدم أداءاً ممتازاً في المباراة السابقة بمواجهة السلام صور 5-1 إضافةً لاهتداء الغابوني دانيال أوندو والليبي أسامة سعد الفزاني إلى طريق الشباك.

وفي الوسط، سيكون عباس عطوي مطالباً بتقديم مستوى مرتفع مع الفلسطيني محمد قاسم وتبقى المشكلة النبيذية في خط الدفاع حيث يبدو البرازيلي فابيو داسيلفا بعيداً عن مستواه وبطيئ الحركة، وربّما يغيب أحمد المغربي بداعي الإصابة.

أما الساحل بقيادة مدربه محمود حمود فيتطلّع إلى تحسين مركزه في الترتيب خصوصاً أنّ الفريق يمتلك العناصر القادرة على تجيير الفوز لمصلحته، مع المهاجم المالياني أوليسيه ديالو ولاعب الوسط النيجيري دانيال أودافين.

ويستضيف الراسينغ السابع السلام صور الثاني عشر والأخير على ملعب جونية البلدي، ويسعى الراسينغ إلى الخروج من كبوته القاسية في المرحلة الماضية، فيما لا بديل للفريق الجنوبي عن الفوز للإبقاء على آماله الضئيلة في البقاء.

ويأمل التضامن صور الثامن العودة إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة القاسية أمام الإخاء 1-4 في المرحلة الماضية عندما يستضيف الاجتماعي طرابلس العاشر على ملعب صور البلدي.

وستكون المواجهة بين طرابلس الرياضي التاسع وضيفه الشباب الغازية الحادي عشر الأبرز لهذا الأسبوع في صراع الهبوط على ملعب طرابلس البلدي.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

6ff0b23d52

بالفيديو .. الزمالك يتخطي كمين الداخلية بثلاثية

كتب: إسماعيل فارس تخطي الزمالك مساء اليوم فريق الداخلية بثلاثة اهداف دون رد، في المباراة …