الرئيسية / أخبار سياسية / النائب العام يوافق على إحالة أقباط المهجر للجنايات بإهانة الرسول .

النائب العام يوافق على إحالة أقباط المهجر للجنايات بإهانة الرسول .

6f6sevu9-1-300x131 النائب العام يوافق على إحالة أقباط المهجر للجنايات بإهانة الرسول .

وافق النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود على إحالة كل من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، إلى محكمة الجنايات بتهمه إحتقار الدين الإسلامي، وإهانة رسول الله سيدنا محمد “صلي الله عليه وسلم”، والتحريض على الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعى إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين.

وجاء ذلك على خلفية قرار نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول للنيابة، بإحالة المذكورين إلى الجنايات, وطجالب موافقة النائب العام بذلك, بعد البلاغات التي قدمت ضدهم والتحقيقات التي تتعلق بإهانة الرسول, وحاولة تقسيم مصر إلى خمس دويلات.
كانت نيابة أمن الدولة بحضو كل من المستشار محمد وجية والمستشار خالد بيومي انتهت من الاستماع الى اقول كل من السيد حامد وناصر العسقلاني عضوا لجنة الحريات بنقابة المحامين فى البلاغ المقدم منهما ضد أقباط المهجر على خلفية الفيلم المسيء للنبي محمد.
واكد المحاميان فى أقوالهما اتهام كل من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، يتهموهم فيه باحتقار الدين الإسلامي، وإهانة رسول الله سيدنا محمد “صلي الله عليه وسلم”، والتحريض على الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعى إلى تخريب مصر والإساءة للمسلمين.
كما قام الشاكيان بتسليم النيابة صوره لبلاغ سابق ضد المشكو فى حقهم والذى حمل رقم 3269 بلاغات النائب العام من أجل ضمه إلى ملف والذى يتضمن اتهام المشكو فى حقهم بتهديد أمن وسلامة البلاد بتقسيم مصر الى خمس دويلات  مطالبين النيابة العامة بتتطبيق المادة 77 من قانون العقوبات التى تنص على عقوبة الإعدام لكل من يهدد أمن وسلامة البلاد.

أحمد عمران

عن Ahmad mohammed ali

صحفى ومعد برامج تليفزيونية صحفى فى كلاً من جريدة أهم الأنباء العربية . وجريدة مصر والعالم التى تصدر عن المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسيويين . وجريدة صوت الشعب المصرى . والمواقع الألكترونية الأتية : شبكة زوووم نيوز الإخبارية . ووكالة PRESS NEWS . وشبكة اتكلم الإعلامية أول شبكة إعلاميه تنطلق من جامعة القاهرة و علي مستوي الجامعات المصرية . وعضو فى : المنظمة العالمية للكتاب الأفريقيين والأسويين . والجمعية المصرية لحقوق الإنسان . والجمعية العالمية للنهوض بالصحافة والإعلام والتنمية . ومكتبة مصر العامة . وساقية الصاوى . ونموذج مستقبل شباب مصر .

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …