الرئيسية / أخبار رياضية / النائب العام يطعن علي أحكام البراءة في قضية بورسعيد
17723201337775

النائب العام يطعن علي أحكام البراءة في قضية بورسعيد

قرر المستشار طلعت عبد الله النائب العام الطعن أمام محكمة النقض على الحكم الصادر من محكمة جنايات بورسعيد في قضية مجزرة ستاد بورسعيد الرياضي، والتي راح ضحيتها 72 قتيلا وإصابة 254 آخرين في أحداث العنف التي شهدتها إحدى مباريات كرة القدم بين الناديين الأهلي والمصري البورسعيدي مطلع فبراير 2012.

وتضمنت مذكرة الطعن بالنقض التي أعدها المستشار محمود الحفناوي المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام، وجود قصور في التسبيب وفساد في الاستدلال في ذلك الحكم، ومخالفته للثابت بالأوراق.

وأشارت المذكرة إلى وجود تناقض في أسباب الحكم.. حيث إن أسباب إدانة المتهمين الذين قضي بإدانتهم هي ذات أسباب براءة بعض المتهمين الآخرين في القضية.

وأضافت المذكرة أن محكمة الجنايات قد أغفلت الأدلة الثابتة في تبرئتها لبعض المتهمين، رغم وجود تقارير فنية وتقارير طب شرعي وتقارير للمعمل الجنائي واسطوانات مدمجة تعرض لمشاهد ومقاطع مصورة تقطع بارتكاب هؤلاء المتهمين للجرائم المسندة إليهم بالاعتداء على الضحايا.. مشيرة إلى أن المحكمة لم ترد على تلك الأدلة واكتفت بأقوال مرسلة وعامة ومجهلة.

وطلبت النيابة في ختام مذكرتها بنقض (إلغاء) الحكم وإعادة المحاكمة بالنسبة للمتهمين الذين تمت تبرئتهم، وكذلك المطالبة بإقرار أحكام الإعدام الصادرة بحق 11 متهما حضوريا، وكذلك نقض الحكم بالنسبة لمتهم صدر بحقه حكما بالحبس لمدة عام واحد حيث أدانته المحكمة بالاستيلاء على شيء فاقد بينما برأته من بقية الاتهامات.

وأوضح مصدر قضائي أنه بالنسبة للمتهمين العشرة الهاربين الذين صدرت ضدهم أحكام بالإعدام، فإنه سيتم إعادة إجراءات محاكمتهم عقب إلقاء القبض عليهم.

وكانت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد قد قضت في 9 مارس الماضي بمعاقبة 21 متهما بالإعدام شنقا، ومعاقبة 5 متهمين آخرين بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، ومعاقبة 6 متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، ومعاقبة 6 متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات، ومعاقبة متهم واحد بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل، ومعاقبة 4 متهمين آخرين بالسجن لمدة 15 عاما، ومعاقبة متهمين اثنين آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات.

كما تضمن حكم محكمة جنايات بورسعيد، براءة بقية المتهمين في القضية وعددهم 28 متهما، من بينهم 7 متهمين من القيادات الشرطية سابقا بمحافظة بورسعيد.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …