الرئيسية / أخبار سياسية / المهن الرياضية تهدد “العمومية “ببلاغ للنائب العام
s620121020270

المهن الرياضية تهدد “العمومية “ببلاغ للنائب العام

تقدم عادل جلال شوقى، عضو الجمعية العمومية لنقابة المهن الرياضية بعضوية رقم 46002 ببلاغ للنائب العام للمطالبة بالتحقيق فى بعض المخالفات المالية والإدارية وفقا لما جاء فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن ميزانية 2011 الذى سيتم مناقشته فى الجمعية العمومية المحدد لها اليوم السبت.

تضمن البلاغ الذى يحمل رقم 881 بتاريخ 28 مارس، وجود عجز فى إيرادات صندوق المعاشات عن تغطية المصروفات وبلغ العجز 418 ألف جنيه، كما لاحظ تقرير الجهاز عدم سلامة إثبات وتوجيه بعض العمليات المحاسبية فى الدفاتر والقوائم المالية، فضلا عن عدم تحميل مصروفات الصندوق 12 مليون جنيه القيمة التقديرية للمعاشات المؤجل دفعها للأعضاء والورثة.

كما جاء فى التقرير تراخى إدارة الصندوق فى إعدادات المركز المالى لسنوات طويلة رغم تأكيدات الجهاز أكثر من مرة، إلا أن إدارة الصندوق لم تلتزم بالتنفيذ.

ورد فى تقرير الجهاز المركزى عدم صحة الرصيد الدفترى لحساب الصندوق لدى بنك مصر يقدر بـ273 ألف جنيه، إلا أنه تبين أن جانبا كبيرا من أصل الشيكات لم يتم تسليمها لذويها، كما جاء فى التقرير وجود مبالغ محولة لشركة تدعى صالة سبورت خصما من حساب الصندوق تبلغ 175 ألف جنيه ولا يوجد ما يثبت أى مستندات تؤكد تسويتها.

تضمن التقرير أن موظفى الجهاز لم يتحققوا من حصة الصندوق من قيمة الاشتراكات التى يتم تحصيلها، إلا أن المدير المالى قام بالامتناع عن تمكين الشعبة المختصة بالجهاز من فحص السجلات.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

received_664802147031586

مصور “زووم نيوز”يكتب رسالته من داخل جدران السجن

كتبت:سارة سليمان بعد القبض عليه يوم 11 نوفمبر الماضى وقرار النيابة بحبسه 15 يوماً على …