الرئيسية / أخبار سياسية / المعارض علاء عبد الفتاح سيحاكم اثر تظاهرة عام 2012
علاء عبد الفتاح

المعارض علاء عبد الفتاح سيحاكم اثر تظاهرة عام 2012

كتبت/ منى النبوى

يمثل الناشط علاء عبد الفتاح المعارض البارز لجماعة الإخوان المسلمين أمام القضاء بتهمة المشاركة فى هجوم على المقر العام للمرشح السابق لانتخابات الرئاسية أحمد شفيق، على ما أعلن الخميس لوكالة فرانس برس.

وأوضح عبد الفتاح الذى سبق أن سجن بسبب نشاطه فى عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك عام 2006، أنه تلقى رسالة تبلغه بأنه سيخضع للمحاكمة مع 12 شخصاً أخر فى هذه القضية.

ومن بين المدانين شقيقته منى عبد الفتاح سيف وهى ناشطة من أجل الحقوق المدنية، وهما متهمان بالمشاركة فى هجوم على مكاتب أحمد شفيق فى ايار/مايو الماضى.

ووقع الهجوم على مكاتب أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق فى عهد حسنى مبارك بعد انتقاله إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التى فاز فيها الدكتور مرسى رئيساً للجمهورية.

وقال عبد الفتاح “من الواضح انهم استهدفوا جميع أنواع الناشطين” مضيفاً أن الرسالة تشير إلى أن قرار مثوله أمام القضاء اتخذ فى يوم 3 مارس.

وكانت النيابة العامة قد قررت أول أمس “الافراج الموقت” عن الناشط بعدما سلم نفسه غداة قرار النيابة بتوقيفه مع أربعة اخرين من أبرز الناشطين المعارضين للرئيس مرسى لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف التى جرت مؤخراً قرب المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين فى القاهرة.

ووضع معارضون أخرون لمحمد مرسى تحت المراقبة القضائية، منهم أحمد شفيق الذى غادر البلاد بعد هزيمته أمام الرئيس مرسى وسوف تجرى محاكمته غيابياً بتهمة الفساد.

وكان عبد الفتاح من أبرز المعارضين للرئيس مبارك وانضم إلى الأصوات المطالبة برحيلة.

وسجن فى عهد المجلس العسكرى الذى تولى المرحلة الانتقالية بعد الإطاحة بمبارك وتولى الرئيس مرسى فى يونيو.

وقد هدد الرئيس مرسى، باتخاذ إجراءات صارمة ضد من شاركوا فى الاشتبكات وأحداث العنف يوم الجمعة أمام مقر الإخوان المسلمين بالمقطم.

عن admin

شاهد أيضاً

received_664802147031586

مصور “زووم نيوز”يكتب رسالته من داخل جدران السجن

كتبت:سارة سليمان بعد القبض عليه يوم 11 نوفمبر الماضى وقرار النيابة بحبسه 15 يوماً على …