الرئيسية / أخبار رياضية / المعارضة الفرنسية تطالب باستبعاد بنزيمة من المنتخب
168328217341

المعارضة الفرنسية تطالب باستبعاد بنزيمة من المنتخب

باريس (إفي) – طالب حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف اليوم باستبعاد المهاجم كريم بنزيمه من تشكيل المنتخب الوطني لكرة القدم لرفضه ترديد النشيد الوطني لفرنسا في بداية كل مباراة لـ”الديوك”.

واعترف مهاجم ريال مدريد بأنه لم يردد مطلقا نشيد فرنسا الوطني لكنه أكد أن ذلك لم يؤثر على التزامه تجاه المنتخب، وطالب بعدم المبالغة في الموضوع لأن نجوما آخرين مثل لاعب ريال مديد السابق زين الدين زيدان والكثير من الجماهير لا تردد أيضا النشيد.

وقال بنزيمه، الذي ولد قبل 25 عاما في مدينة ليون الفرنسية لأسرة من أصل جزائري، في تصريحات لإذاعة (مونت كارلو): “اللعب لمنتخب فرنسا حلم بالنسبة لي”.

وأشار بنزيمه إلى أنه إذا سجل ثلاث اهداف خلال مباراة لم يردد النشيد الوطني في بدايتها، فلن يحتج أحدا.

وأضاف “زيدان على سبيل المثال، لم يكن يردد إلزاميا النشيد وهناك آخرون. لا أرى أين المشكلة. كما أن هناك مشجعين لا يرددوه”.

غير أن حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بزعامة المرشحة الرئاسية السابقة ماري لوبان طالب بعدم استدعاء اللاعب للمنتخب مجددا.

وانتقد المستشار الرياضي للوبان، أريد دومار، في بيان “الاحتقار الذي لا يمكن تصوره وغير المقبول للقميص الوطني الذي كان من حسن حظ بنزيمه ارتدائه”.

وأضاف دومار “كريم بنزيمه لا يرى مشكلة في عدم ترديد النشيد. الفرنسيون لن يجدوا مشكلة في عدم لعبه مرة أخرى للمنتخب الوطني”.

وشارك بنزيمه في 55 مباراة دولية للمنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، سجل خلالها 15 هدفا.

ويواجه المنتخب الفرنسي في باريس غدا الأربعاء جورجيا قبل أن يستقبل إسبانيا يوم 26 الجاري، في إطار التصفيات المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.

عن admin

شاهد أيضاً

15267893_10153845569396580_6011875513249519119_n

رسمياً “ماهر عبد الحليم” مدير فنيا لدمياط

 كتب: احمد كمون تولي الكتور ماهر عبدالحليم منصب المدير الفني لنادي دمياط خلفا لجمال المقص …