الرئيسية / أخبار سياسية / «المصرية لحقوق الإنسان» تطالب بإعادة النظر في هيكلة أجور الصحفيين

«المصرية لحقوق الإنسان» تطالب بإعادة النظر في هيكلة أجور الصحفيين

k
قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إنه «يجب احترام حقوق وحريات الصحفيين، باعتبارهم الضمانة الأساسية لكفالة واحترام حرية الرأي والتعبير، وإعادة النظر في هيكلة أجور الصحفيين، والتي تصل إلى دون خط الفقر، وفقا للمؤشرات الدولية، وإعادة النظر في تملك الدولة للمؤسسات الصحفية والقومية حتى لا تظل محتكرة لمالك واحد».

وحول قيام الصحفيين بالصحف الحزبية، بالاعتصام داخل نقابة الصحفيين، شدد أبو سعدة على «ضرورة سرعة تلبية مطالب صحفيي الصحف الحزبية والخاصة، وتضمين الدستور الجديد نصوصا تكفل وتصون حرية الصحافة، باعتبار أن الحقوق والحريات عماد وأساس مرحلة مصر الثورة، ونبراس الديمقراطية».

وأصدرت المنظمة بيانا أعربت فيه عن «قلقها البالغ إزاء تدهور الحالة الصحية لإحدى الصحفيات التي أضربت عن الطعام، في إطار الاشتراك بالاعتصام، ودخولها المستشفى عدة مرات، مؤكدة خشيتها من تعرض حياة الصحفية للخطر».

وطالبت المنظمة مجلس الشورى، والمجلس الأعلى للصحافة، ونقابة الصحفيين، بـ«سرعة حل مشاكل هؤلاء الصحفيين، وذلك دفاعا عن حرية الرأي والتعبير بصفة عامة، وحرية الصحافة، بصفة خاصة المكفولة بمقتضى المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان».

ويأتي بيان المنظمة على خلفية قيام صحفيي الصحف الحزبية البالغ عددهم نحو 210 صحفيين، والذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من عامين، بالاعتصام داخل مقر نقابة الصحفيين منذ سبتمبر 2012 حتى الآن، وذلك بهدف حل أزمتهم، حيث طالبوا بصرف كل رواتبهم المتأخر وتسوية حالتهم التأمينية، حيث إن أغلبهم لم تضاف لهم العلاوات منذ سنوات طويلة، وكذلك مساواتهم بالصحف القومية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …