الرئيسية / أخبار سياسية / المسلماني: السودان يواجه شبح الانقسام الثالث.. والأوضاع في الخرطوم خطيرة
289

المسلماني: السودان يواجه شبح الانقسام الثالث.. والأوضاع في الخرطوم خطيرة

أكد الإعلامى أحمد المسلمانى فى برنامج “الطبعة الأولى” الذى يقدمه على قناة “دريم 2″ أن السودان يواجه خطر وشبح التقسيم الثالث بعد انقسامه لشمال وجنوب فقد حدث فى ولاية كردفان قيام حركة التمرد ” الحركة الشعبية ” بخطوة عسكرية ” واخذوا بلد ام رواية وهى بلد مهمة وسط الخرطوم ودارفور فما حدث اليوم فى منتهى الخطورة .

ورسم المسلمانى خريطة للسودان وظهر أن ولاية كردفان تتواجد فى المنتصف بين الشمال والجنوب والغرب يسعى ويستهدف إلى استقلال كردفان لتكون دولة ثالثة فى السودان والشىء الغريب أن ترعى أثيوبيا مبادرة الصلح بين حركة المتمردين والحكومة المركزية فى ظل غياب تام للحكومة المصرية والرئاسة فالاوضاع كلها تنذر بالخطر خاصة بعد الاقتراب من اتمام اتفاق المياه الذى يشكل خطورة على مصر .

وأشار المسلمانى إلى أن الخوف أصبح يسيطر على كل شىء فى مصر فالتيار الدينى يخشى التيار المدنى والمدنى يخشى الدينى وداخل كل تيار خوف من الآخر وأصبح كل مسئول يخشى السير بمفرده نظرا لوجود خصوم ولأول مرة تعلن رئاسة الجمهورية تنظيم احتفال عيد العمال فى قصر القبة وليس فى قاعة المؤتمرات كالعادة كما انه لأول مرة يذهب رئيس الوزراء للعين السخنة ولا يذهب للسويس ربما لانه لم يقدم لهم أى شىء.

ونقل المسلمانى عن موقع ” صدى البلد ” أخبار ” وقفة أمام محافظة الجيزة احتجاجا على تعيين محافظ إخوانى ..والمتظاهرون : يا بديع يا بديع المحافظة مش للبيع ” وخبر ” وقفة احتجاجية على سلالم مكتبة الاسكندرية لإلغاء خانة الديانة ” و” الثلاثاء .. الرئيس محمد مرسى يصلى بالعمال فى قصر القبة قبل الاحتفال بعيدهم”.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …