الرئيسية / أخبار سياسية / “المرور”:خطة لتحقيق سيولة بالشوارع مع اقتراب شم النسيم والإمتحانات
Thumbmail2013-04-22+12-05-15.407X

“المرور”:خطة لتحقيق سيولة بالشوارع مع اقتراب شم النسيم والإمتحانات

قال اللواء مصطفى راشد، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، أن الإدارة تعمل جاهدة لحل أزمة السولار وازدحام محطات الوقود، حيث تقوم بالتنسيق مع هيئة البترول لتوفير وضخ كميات السولار بمحطات الوقود التي تشهد زحاما بالطريق الدائري، لتسهل على السائقين عملية ”التموين” وتقليص الازدحام الناتج عن اصطفاف السيارات أمام تلك المحطات مشيراً الى ان هناك خطة لتحقيق السيولة المرورية بشم النسيم وبدء الإمتحانات.

وأوضح فى لقاء لبرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين ان الادارة انتهت من وضع وتعديل قانون المرور الجديد، وجاري مناقشة مواده القانونية بإدارة الشئون القانونية بالمرور، لطرحه على مجلس النواب المقبل مشيراً الى ان سبب حوادث المرور يعود للعنصر البشرى في المقام الاول موضحًا أن مصر تمر بأزمة أخلاقية في السلوك والتعامل لم تشهدها البلاد من قبل.

وأضاف ان إدارة المرور على مستوى الجمهورية تبذل جهوداً مكثفة لتحقيق السيولة المرورية، وتأمين الطرق لتسهيل تحرك المواطن بالشوارع وتتخذ إجراءات لضبط الشارع مع حلول فصل الصيف وشم النسيم وموسم الإمتحانات مناشداً المواطنين بالإتصال على رقم 01221110000 فى حالة الإبلاغ عن اى حادث يقع بالطريق ،وقد تم تخصيص غرفة لتلقى بلاغات المواطنين والعمل على حلها.

وقال ان عمليات ضبط السيارات المسروقة واى مخالفات جنائية تتم يومياً وهناك مجموعات مرورية تقوم بعمل أكمنة بطول الطريق السريع تستوقف السيارات وتفحص الرخص والمشتبه فيهم جنائيًا وتضبط الخارجين على القانون، وحائزي الأسلحة والمواد المخدرة.

وأشار الى ان إدارة المرور بالتعاون مع الصحة تقوم بعمل تحاليل مفاجئة للسائقين لكشف تعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة من عدمه، وفي حالة ظهور العينة الإيجابية يتم التحفظ على السائق وإحالته إلى النيابة وسحب رخصته.

واستكمل ان الإدارة تقوم حاليًا بإيجاد طرق بديلة وتعمل على توسيع حارات الطريق الدائري لتقليل حالة التكدس، كما تقوم بإتباع نظم التكنولوجيا الحديثة الموجودة بكافة الدول المتقدمة بمراقبة الطرق عن طريق كاميرات فيديو تقوم بتصوير الطرق ونقلها عبر شاشات كبيرة بغرف العمليات، ونحن نعمل على زيادة أعداد الكاميرات داخل وخارج العاصمة ، حيث يوجد الآن 52 كاميرا بالقاهرة ويوجد 20 كاميرا بالجيزة.

عن mohamed alshenawy

شاهد أيضاً

15129610_10211102977189676_7237154038390597768_o

بالصور.. 82 من سجناء العفو الرئاسي يغادرون سجن طره

إثر قرار أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الخميس، بالعفو عن 82 من السجناء …