الرئيسية / أخبار عاجلة / المتحدث باسم الحكومه الفلسطينيه ” الحكومة المصرية تسير فى الاتجاه الصحيح نحو الريادة العربية.. وعلى العرب التحرك والضغط.. وإسرائيل عينها الأخرى على مصر

المتحدث باسم الحكومه الفلسطينيه ” الحكومة المصرية تسير فى الاتجاه الصحيح نحو الريادة العربية.. وعلى العرب التحرك والضغط.. وإسرائيل عينها الأخرى على مصر

أكد المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة طاهر النونو فى اتصال هاتفى بـ”اليوم السابع”، أن الموقف فى القطاع حتى هذه اللحظة يزداد سوءً، مشيرا إلى أن القصف مازال مستمر، وأن الاحتلال الإسرائيلى صعد من عدوانه على قطاع غزة ليرتفع حصيلة العدوان الغاشم المتواصل على القطاع إلى 15 شهيدا وأكثر من 200جريحا كان أخرهم إصابة اثنين من المدنيين فى القصف الذى استهدف منزل رئيس الوزراء إسماعيل هنية.

وقال النونو اليوم هو يوم عمل للأمة العربية ووجب عليها التحرك السياسى لكى يعلم العدو الصهيونى بأن فلسطين ليست وحدها فى التصدى لهذا العدوان الغاشم المبارك من الولايات المتحدة الأمريكية، التى يجب الضغط عليها من الأمة العربية.

وأكد ان الموقف المصرى مشرف ومتميز وقوى ويسير فى الاتجاه الصحيح فى كل مواقفه بداية من سحب السفير المصرى من إسرائيل، والحديث مع الولايات المتحدة الأمريكية، والاجتماع العاجل لوزراء الخارجية العرب إلى الخ…، مشيرا أن كل ذلك يتطلب البناء عليه بأن تستمر هذه الجهود ويتحد العرب.

وطالب النونو من الحكومة المصرية، أن تعمل على إقناع الدول العربية ودول الخليج، خاصة للوقف جانب القضية الفلسطينية، لما تتمتع به مصر من ريادة فى الوطن العربى وقدرتها على لم الشمل.

وقال النونو إن إسرائيل عينها الثانية على مصر وهى تراقب جيدا الموقف المصرى ورد فعله، موضحا أن هجوم إسرائيل على قطاع غزة كان له أهداف أولاها تحقيق إنجاز انتخابى لـ نتنياهو، ثانيا توجيه ضربة للمقاومة الفلسطينية، ثالثا قياس رد الفعل المصرى وقدرة مصر على التصعيد.

وأكد النونو، أن حكومة قطاع غزة تلقتى اليوم اتصالا من الحكومة التونسية التى أبلغتها بزيارة وفد تونسى رفيع المستوى على رأسه عدد من الوزراء التونسيين يوم الأحد القادم إلى قطاع غزة.

عن admin

شاهد أيضاً

النقض ترفض الطعن وتؤيد حكم إعدام حبارة في “مذبحة رفح الثانية”

قضت محكمة النقض المصرية، برفض الطعن المقدم من دفاع المتهم “عادل حبارة”، و6 متهمين آخرين …