الرئيسية / أخبار سياسية / المتحدث العسكري ينفي مشاركة “الشرطة العسكرية” في واقعة “كلاب” محافظ كفرالشيخ

المتحدث العسكري ينفي مشاركة “الشرطة العسكرية” في واقعة “كلاب” محافظ كفرالشيخ

كتبت / اميرة عبد الهادى

نفي المتحدث العسكري للقوات المسلحة، عقيد أركان حرب أحمد محمد علي، مشاركة عناصر من الشرطة العسكرية في واقعة محافظ كفر الشيخ.

وكتب المتحدث عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “فى إطار ما تم تداوله عن اشتراك عناصر من القوات المسلحة فى فض الهجوم الذى تعرض له محافظ كفر الشيخ بميناء البرلس أمس أثناء لقاء جماهيرى عقد على هامش الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة، وقد تم تحويل الواقعة بالكامل إلى النيابة العسكرية لإجراء التحقيقات اللازمة مع أفراد نقطة حرس الحدود لتحديد المسؤولين ومعاقبتهم، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها”.

وأكد المتحدث العسكري عدم اشتراك أى عناصر تابعة للشرطة العسكرية فى هذه الواقعة، وعدم وجود أى كلاب بوليسية ضمن تنظيم وحدات الشرطة العسكرية أو حرس الحدود.

ونقل المتحدث العسكري أسف القوات المسلحة لما حدث بتلك الواقعة و”نؤكد على أن القوات المسلحة ليست طرفاً فى أى صراع بين أى تيارات سياسية أو غيرها طبقاً للقواعد والمحددات المعمول بها داخل المؤسسة العسكرية”.

وأرجع المتحدث العسكري ما حدث إلى “مشادات ومواجهات بين عدد من الجماهير المشاركة بالاحتفال والتابعة لتيارات سياسية مختلفة حيث تطور الأمر إلى تطاول وهجوم على المحافظ مما أدى إلى قيام مدير مكتبه ومدير ميناء البرلس بالتوجه إلى نقطة حرس الحدود الموجودة داخل الميناء (والمختصة بمنح التصاريح لسفن الصيد) للاستنجاد بأفرادها لحماية المحافظ وعلى أثر ذلك اندفع أفراد النقطة بشكل تلقائى لنجدة المحافظ حيث اندفع ورائهم أحد الكلاب الضالة (الذى يتم إطعامه داخل النقطة) والذى تسبب فى حدوث حالة من الذعر بين المواطنين وتم السيطرة عليه بواسطة أحد أفراد النقطة بموقع الحدث .

عن admin

شاهد أيضاً

زوووم نيوز تناشد الداخلية للإفراج عن مصور الشبكة “عبد الرحمن طاهر”

بعد مرور 23 يوما على إعتقال المصور الصحفي لمجلة زوووم نيوز، تنعقد اليوم السبت بتاريخ …